ADVERTISEMENTS

خورخي سامباولي: "أقصينا منتخب إسبانيا بالطريقة والأداء"

الخميس 19 يونيو 2014 - 11:44

أكد الأرجنتيني خورخي سامباولي, مدرب منتخب الشيلي لكرة القدم أن لاعبيه أخرجوا منتخب إسبانيا (حامل اللقب) ب"الطريقة والأداء" عقب الفوز عليه 2-0 أمس الأربعاء برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم الجارية بالبرازيل (12 يونيو-13 يوليوز).

وصرح سامباولي, في الندوة الصحفية عقب المباراة "أريد الإشادة بالطريقة التي نجح لاعبو فريقي في وقف منتخب قوي مثل إسبانيا".

وأضاف "لقد أقصينا بطل العالم بفضل الكثافة العددية والإرادة الهجومية. تأهلنا قبل جولة من نهاية الدور الأول وأنا فخور جدا باللاعبين".

وأوضح سامباولي أنه "يجب أن نبذل الجهود ذاتها أمام منتخب هولندا إذا أردنا إنهاء الدور الأول في الصدارة".

وتابع "لا أعرف ما إذا كان فوز اليوم هو الأكبر في تاريخ منتخب الشيلي أعتقد دائما بأن الفوز الكبير هو الذي سيكون في المباراة المقبلة" دون الرد عن سؤال حول ما إذا كان المنتخب الحالي هو الأفضل في تاريخ الشيلي مكتفيا بالقول "سنرى ذلك مع مرور الوقت".

وقال مدرب منتخب الشيلي "سنركز على المباراة المقبلة ولكن إذا حافظنا على هذا التواضع وهذه التضحية سنكون منافسين أقوياء".

أما أرتورو فيدال لاعب وسط ميدان فريق جوفنتوس الإيطالي فقال "إنه إنجاز تاريخي ومهم جدا بالنسبة إلينا. نحلم بأن نتوج أبطالا للعالم ولكن يجب أن نتسلق مرحلة مرحلة. خطونا خطوة عملاقة بالفوز على منتخب إسبانيا على ملعب "ماراكانا" وهذا مهم بالنسبة إلينا لأنه يمنحنا ثقة كبيرة".

اما خورخي فالديفيا لاعب وسط ميدان فريق العين الإماراتي السابق وبالميراس البرازيلي حاليا فقال "نحن سعداء وهادؤون سعداء لأننا فزنا وتأهلنا وهادؤون لأنه يوم سنتذكره فترة طويلة. سنرتاح الآن ... الفوز على منتخب إسبانيا ليس هدفنا الرئيس. هدفنا هو على غرار باقي المنتخبات الوصول إلى المباراة النهائية وإحراز اللقب".

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS