ADVERTISEMENTS

مونديال 2014: روبن "فارق الاهداف قد يلعب دورا مهما"

الأربعاء 18 يونيو 2014 - 19:57

(أ ف ب) - اعتبر نجم بايرن ميونيخ الالماني اريين روبن ان فارق النقاط قد يلعب دورا مهما وذلك بعد ان ساهم في قيادة بلاده الى تحقيق فوزها الثاني في مونديال البرازيل 2014 وجاء على حساب استراليا وصيفة بطلة اسيا 3-2 اليوم الاربعاء في الجولة الثانية.

وتألق روبن مجددا في مباراة اليوم بتسجيله هدف المباراة الاول بعد مجهود فردي رائع, ليضيفه الى الهدفين اللذين سجلهما في المباراة الاولى ضد اسبانيا حاملة اللقب (5-1).

واصبحت هولندا على مشارف التأهل الى الدور الثاني التي ستضمنه في حال انتهاء المباراة التي ستقام اليوم ايضا بين اسبانيا وتشيلي او بفوز الاخيرة ما سيسمح للمنتخب الاميركي الجنوب بضمان تأهله ايضا.

وعلق روبن الذي يسعى الى تعويض حسرة جنوب افريقيا 2010 حين سقط ورفاقه في المباراة النهائية امام اسبانيا بهدف سجله اندريس انييستا في اواخر الشوط الاضافي الاول, قائلا: "لقد خطينا خطوة جيدة اليوم واصبح لدينا ست نقاط, وهذا المجموع الاقصى الممكن (من مباراتين)".

وواصل "سنتابع المباراة الاخرى لنرى اذا كنا سنتأهل الى الدور الثاني او اذا كنا بحاجة الى المزيد من النقاط. فارق الاهداف قد يلعب دورا هاما لكننا حصلنا الافضلية من خلال فوزنا على اسبانيا 5-1".

واردف قائلا: "وضعنا يبدو بالتالي جيدا لكن يجب ان نخوض مباراة ثالثة وسنلعبها بكل قوتنا".

اما في ما يخض المباراة ضد استراليا, قال جناح بايرن: "لعبوا بطريقة اندفاعية, شعرنا بانها يلعبون لفرصتهم الاخيرة. ارتكبنا اخطاء, كنا تحت الضغط وخسرنا الكرة بسهولة. عادلوا النتيجة مباشرة بعد تسجيلنا هدفنا الاول (بعد 70 ثانية), وهذا امر لا يجب ان يحصل", معتبرا ان الهدف الذي سجله الاسترالي تيم كايهل في مرمى فريقه كان الاجمل في البطولة والمستفيد هم المشجعون.

وبدوره قال مدرب هولندا لويس فان غال: "استراليا فرضت سيطرتها في الشوط الاول, واردت تغيير هذا الامر. خلال استراحة الشوطين, شرحت للاعبين انه يجب ان يلعبوا بطريقة 3-3-,4 وهذه الخطة الطبيعية التي يعرفها جميع اللاعبين الهولنديين".

وواصل "في الشوط الثاني, خلقنا العديد من الفرص ووجدنا الحل... يجب ان اغير شيئا ما لتعزيز ثقة اللاعبين في انفسهم, ان اغير معنوياتهم. الامور جرت على ما يرام, لكن كان بالامكان ان تكون الامور مختلفة. اريد تهنئة الفريق لتمكنه من العودة بالنتيجة".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS