ADVERTISEMENTS

كأس العالم : المنتخب الهولندي من أجل تكرار انجازه التاريخي أمام منتخب اسبانيا

الأربعاء 18 يونيو 2014 - 13:28

يسعى منتخب هولندا إلى تكرار انجازه التاريخي أمام نظيره الإسباني، حامل اللقب، بفوزه عليه 5-1 في مباراة افتتاح منافسات المجموعة الثانية، وذلك عندما يلتقي نظيره الاسترالي الجريح على ملعب "بيرا-ريو" في بورتو اليغري اليوم الاربعاء برسم الجولة الثانية لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

وتمكنت هولندا من تحقيق الثأر أمام اسبانيا بعد أن وصلا مونديال 2010 الى المباراة النهائية وخرج المنتخب الإسباني فائزا بهدف سجله اندريس انييستا في الشوط الاضافي الثاني.

أما منتخب استراليا فمني بخسارة قاسية امام الشيلي 1-3 لتتعقد حسابات بلوغه الدور الثاني، اذ تنتظره مباراة ثالثة بالغة الصعوبة أمام اسبانيا الباحثة عن استعادة هيبتها.

ولن يرضى المنتخب الهولندي عن الفوز بديلا لحجز أولى بطاقات المجموعة ولن يتأتى له ذلك إلا في حال فوزه وتعادل اسبانيا مع الشيلي في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها.

ويمني المنتخب الهولندي بطل اوروبا 1988 بفك عقدة المباريات النهائية إذ وقف ثلاث مرات عند حاجز النهائي، حيث خسر أمام مضيفه منتخب ألمانيا الغربية سابقا 1-2 في عهد يوهان كرويف عام 1974، ثم النهائي التالي بالارجنتين 1-3 بعد تمديد الوقت في 1978، قبل ان تتخطى البرازيل في ربع نهائي النسخة الماضية ويقهرها اينيستا في الدقائق الاخيرة من الوقت الاضافي مانحا اسبانيا لقبها الاول.

ومن جانبه يبحث منتخب استراليا عن تحقيق المفاجأة بعد خسارته أمام الشيلي وأكد لاعب وسطه ماتيو ليكي ان "سوكروز" قادرون على الفوز، "نريد حقا أن نحقق هذه النتيجة، سنبحث عن كل الثغرات كي نؤلم المنتخب الهولندي".

وتعول استراليا على كايهل (34 عاما)، لاعب ايفرتون الانجليزي السابق وأفضل مسجل في تاريخ المنتخب الاسترالي، الذي نجح بالتسجيل في المونديال الثالث على التوالي بعد 2006 عندما هز شباك اليابان مرتين (3-1) و2010 أمام صربيا (2-1)، فوقع هدفه الرابع من أصل تسعة لاستراليا في النهائيات.

وسيقود المباراة الحكم الجزائري جمال حيمودي بمساعدة مواطنه عبد الحق ايتشيلي والمغربي رضوان عشيق.

و.م.ع

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS