ADVERTISEMENTS

رائد فضاء تابع فوز منتخب ألمانيا من "خارج هذا العالم"

الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:52

تابع رائد الفضاء ألكسندر غيرست، في وقت كان يدور فيه حول الأرض، الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الألماني على حساب نظيره البرتغالي (4-0) أول أمس الاثنين في مباراة الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014)، من خارج هذا العالم.

وكتب غيرست، على موقعه الإلكتروني من محطة الفضاء الدولية، "نحو 10 ساعات من الاختبارات العلمية يوم أمس و20 دقيقة من كرة القدم. تهانينا للمنتخب الألماني".

ويخوض الجيوفيزيائي من وكالة الفضاء الأوروبية رحلة من 166 يوما، لكنه تمكن من التقاط بعض فترات مباراة ألمانيا والبرتغال على حاسوبه الإلكتروني على بعد نحو 400 كلم عن الأرض.

وسجل توماس مولر ثلاثية قادت منتخب ألمانيا (بطل العالم ثلاث مرات) إلى تحقيق فوز صادم على النجم كريستيانو رونالدو ورفاقه، لكن برغم ذلك بقي غيرست دبلوماسيا "المجد وكل الأماني لمنتخب البرتغال في كأس العالم. قلبي ليس فقط ألمانيا بل أوروبيا".

وإلى جانب غيرست، تضم الرحلة أيضا رائدا الفضاء الأمريكيان ريد ويزمان وستيف سوانسون، وسيعمل الثلاثة على متابعة فترات من مباراة منتخبي الولايات المتحدة وألمانيا، المقررة يوم 26 يونيو الجاري برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، من على محطة الفضاء الدولية.
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS