ADVERTISEMENTS

الصحافة الفرنسية تحتفي بفوز "الديوك" في أول لقاء لهم في مونديال البرازيل

الإثنين 16 يونيو 2014 - 10:30

احتفت الصحف الفرنسية اليوم الاثنين بالفوز الذي حققه المنتخب الفرنسي على نظيره الهندوراسي (3-0), في أول مباراة يخوضها في إطار منافسات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

وكتبت صحيفة "لوموند" أن اللاعب الفرنسي العالمى كريم بنزيمه أهدى بداية موفقة لمنتخب بلاده خلال المباراة التي جرت الليلة الماضية بالبرازيل فى بداية منافسات الديوك فى كأس العالم 2014. 

واعتبرت الصحيفة أن هذه البداية يمكن مقارنتها بما حققه المنتخب الفرنسي في مونديال 1998 الذي استضافته فرنسا حيث سجل "الديوك" حينها نفس النتيجة (3-صفر) في شباك منتخب جنوب افريقيا. 

ونقلت "لوموند" عن بنزيمه التصريحات التى أعرب من خلالها عن سعادته وفخره لإحرازه هدفين فى مباراة أمس.. مشيرا إلى أن الأهم هو تحقيق الفوز وأن فريقه أدى مباراته أمام هندوراس بشكل جيد جدا. 

من ناحيتها, كتبت مجلة "لوبوان" على موقعها الالكتروني أن المنتخب الفرنسي بدأ مشواره في كأس العالم بطريقة "مثالية" بعد أن سحق منافسه الهندوراسي بثلاثة أهداف مقابل لاشىء.. مركزة على أداء لاعب ريال مدريد كريم بنزيمه. 

وأضافت أن هذا الفوز الكبير يسمح للاعبي المدرب ديديه ديشان بتصدر مجموعتهم في منافسات المونديال. 

بدورها, كتبت صحيفة "ليكيب" الرياضية المتخصصة أن الديوك الفرنسية بدؤوا بداية جيدة في منافسات كأس العالم بعدما سجلوا ثلاثة أهداف في مرمى المنافس الهندوراسي, معتبرة أن كريم بنزيمه نجح في وضع فريقه "على المدار" في بداية مشوار المونديال.

وبعنوان "الديوك الذين نتمناهم", اعتبرت صحيفة "لوباريزيان" أن بنزيمه واعضاء المنتخب الفرنسي نجحوا بشكل كبير فى مباراة الانطلاق لمنافساتهم العالمية, مشيدة بأداء بنزيمه الذى تألق فى المباراة التى جذبت أمس ملايين المشاهدين والمتابعين الفرنسيين.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS