ADVERTISEMENTS

مدرب منتخب البرتغال ينتقد مباريات الظهيرة

الإثنين 16 يونيو 2014 - 00:01

انتقد باولو بنتو، مدرب المنتخب البرتغالي، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة عدد لا بأس به من مباريات النسخة ال20 لكأس العالم (البرازيل 2014) في الظهيرة بالتوقيت المحلي.

واعتبر بنتو أن الاتحاد الدولي لم يتعظ مما حصل في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة عام 1994 حين عانى اللاعبون من اللعب وقت الظهيرة تحت شمس حارقة وحرارة مرتفعة.

ويستهل منتخب البرتغال مشواره في البرازيل غدا الاثنين في الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي (الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي) ضد منتخب ألمانيا على أرضية ملعب "أرينا فونتي نوفا" في مدينة سالفادور دي باهيا برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة، ومن المتوقع أن تكون الحرارة في هذه الفترة من النهار 28 درجة مائوية.

وقال بنتو "نتحدث عن الانتصارات والهزائم في البطولة، لكني أعتقد أن توقيت الواحدة ظهرا يعني الخسارة. كان يجب علينا أن نتعظ من 1994 حيث كانت الحرارة مرتفعة جدا".

وواصل "هذا أمر سيء بالنسبة للجميع، للاعبين والمشجعين. إنها ليست الطريقة المثلى للسهر على مصلحة اللاعبين وهم الطرف الأهم".

وسيخوض منتخب البرتغال مباراة أخرى في الساعة الواحدة وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول ضد منتخب غانا في برازيليا في 26 يونيو الجاري، والأمر ذاته ينطبق على منتخب ألمانيا الذي سيلعب في التوقيت ذاته ضد منتخب الولايات المتحدة في ريسيف.
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS