ADVERTISEMENTS

دل بوسكي: خسارة غير مبررة على الاطلاق

السبت 14 يونيو 2014 - 00:39

(ا ف ب) - اعتبر المدرب فيسنتي دل بوسكي خسارة منتخب بلاده اسبانيا بطل العالم امام هولندا الوصيفة 1-5 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم في البرازيل, بأنها "غير مبررة على الاطلاق".

وقال دل بوسكي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "هناك أشياء كثيرة لا تفسير لها. انها ليست مسألة بدنية, التفاؤل الذي خاض به الهولنديون الشوط الثاني تزامن مع تشاؤمنا. أشعر بالالم ولكن لدينا من الشجاعة ما يكفي لردة الفعل. كانت هناك لحظات حاسمة مثل انفراد دافيد سيلفا الذي كان بامكانه تسجيل الهدف الثاني".

وأضاف "إنها ليست لحظة سعادة بالنسبة الينا. بروح رياضية, أهنىء هولندا التي كانت أفضل منا في الشوط الثاني وتفوقت علينا. التوازن الجيد الذي خضنا به الشوط الاول تكسر امام اسلوب لعب الهولنديين. لا يجب البحث عن المسؤولين عن الخسارة أو أن يدفع شخص واحد الثمن, نحن جميعا مسؤولون. الان يجب البحث عن الفوز في المباراة المقبلة. لدينا خبرة, أنا لا أقارن هذه الخسارة بتلك التي تعرضنا لها أمام سويسرا (في المباراة الاولى في مونديال 2010), ولكننا خسرنا مباراة فقط و3 نقاط".

وتابع "لدينا منتخب بمحترفين جيدين ولاعبين رائعين يعرفون جيدا معنى الخسارة. لم تكن هناك نظرات إشمئزاز, عندما وصل اللاعبون الى غرف الملابس كانت هناك رغبة لديهم في الفوز بالمباراة المقبلة".

وفي معرض رده عن سؤال بخصوص استبعاد ايكر كاسياس من التشكيلة الاساسية, قال دل بوسكي: "لا أبحث عن مسؤول عن الخسارة, فالخسارة لا يتسبب فيها لاعب واحد, ولكن الفريق بأكمله. لا يمكننا تحميل المسؤولية الى لاعب واحد او على الاقل لكاسياس".

وبخصوص الاهداف الخمسة التي هزت شباك اسبانيا والتي هي اكثر من العدد الذي دخل المرمى في النسخة الاخيرة من المونديال (هدفان) والتصفيات المؤهلة الى النسخة الحالية (3), قال دل بوسكي: "غير مبررة على الاطلاق, لا أجد الكلمات لتفسير ذلك".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS