ADVERTISEMENTS

فان غال: "توقعت جودة الاهداف ولكن ليس بهذا الكم"

السبت 14 يونيو 2014 - 00:27

(ا ف ب) - اكد مدرب هولندا لويس فان غال انه كان يتوقع "جودة الاهداف" التي سجلها منتخب بلاده لكرة القدم في مرمى اسبانيا حاملة اللقب ولكن "ليس بهذا الكم" (5-1) في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العالم.

وقال فان غال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "تسجيل 5 أهداف في مرمى اسبانيا, لم نكن نتوقعه بصراحة. الطريقة التي سجلنا بها الاهداف كنت أتوقعها, ولكن ليس بهذا الكم".

وأضاف "وضعت استراتيجية واللاعبون نفذوها بتفان واقناع. لم نترك للاسبان سوى فرصة واحدة في الشوط الاول, وحصلوا على ضربة جزاء لا أعرف ما اذا كانت مستحقة. خلال المباريات الودية الثلاث الاخيرة, أظهرنا أنه من الصعب جدا الفوز علينا. عملنا على اعداد منتخب جاهز لانه في مثل هذه الظروف المناخية, الحرارة والرطوبة, يجب ان تكون ممتازا من الناحية البدنية".

وتابع "بالتأكيد أن الصحافيين يرغبون في أن نلعب بسرعة, ولكن لا يمكننا ذلك, لدينا أسلوب لعب يعتمد على الضغط وعندما نغيره ونندفع بسرعة يمكن ان تحصل الكثير من الاشياء, ولكن عندما نملك لاعبين مثل فان بيرسي وروبن و(ويسلي) سنايدر, فبامكاننا تسجيل الاهداف".

وشدد فان غال على عدم الافراط في الفرحة, وقال "لدينا الكثير من اللاعبين القادرين على التحكم في فرحتهم وعدم الافراط فيها, ولكن لدينا جهازا فنيا بامكانه ادارة هذه الفرحة. هناك ايضا ظروف استثنائية, كنا نعرف بان اسبانيا ستهاجم بهذه الطريقة ولكن حدثت امور جيدة لم يكن احد يتوقعها. في الدقائق العشرين الاخيرة, شاهدنا الى اي درجة كان لاعبونا جيدين. ذلك يمنحهم الثقة وأنا أنتظر المزيد منهم".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS