ADVERTISEMENTS

مونديال 2014: نيمار المنقذ

الخميس 12 يونيو 2014 - 22:32

(أ ف ب) - لعب النجم البرازيلي نيمار دور المنقذ في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد كرواتيا وساهم في قلب تخلفه بهدف منذ الدقيقة 11 الى فوز بثلاثة اهداف بتسجيله مرتين احدهما من ضربة جزاء ليضع بلاده على السكة الصحيحة لاحراز لقبها العالمي السادس.

ونجح نيمار في ادراك التعادل في الدقيقة 29 بعد مجهود فردي رائع قبل ان يسدد بيسراه كرة زاحفة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك, ثم منح فريقه التقدم بركلة جزاء مشكوك في صحتها ارتمى عليها حارس كرواتيا بليتيكوسا لكنها ارتطمت بيديه واستقرت داخل الشباك (71).

وكان نيمار ربما يحلم بافتتاح التسجيل في العرس الكروي, لكن لم يفلح في ذلك حيث تقدم المنتخب الكرواتي خلافا للتوقعات بهدف... برازيلي حمل توقيع مدافع ريال مدريد الاسباني مارسيلو اثر كرة عرضية امام المرمى من ايفيتسا اوليتش.

بيد ان نيمار الذي نشأ في سانتوس قبل ان ينتقل مطلع الموسم الفائت الى برشلونة الاسباني, لعب دور المنقذ بعد ذلك عندما تلقى كرة امامية في العمق من اوسكار فتوغل بين عدة لاعبين وعندما وصل الى مشارف المنطقة سدد الكرة بيسراه داخل الشباك ليتنفس البرازيليون الصعداء.

وتوجه الولد الذهبي للكرة البرازيلي نحو مقاعد اللاعبين الاحتياطيين للاحتفال مع زملائه والجهاز التقني.

اراح الهدف اعصاب لاعبي البرازيل الذين نزلوا في الشوط الثاني اكثر ثقة بانفسهم, لكنهم انتظروا هدية من الحكم الياباني الذي منحهم ركلة جزاء اثر ملامسة ناعمة من لوفرين على فريد داخل المنطقة فانبرى لها نيمار بنجاح مانحا التقدم لفريقه ومسجلا هدفه الثالث والثلاثين في 50 مباراة دولية.

واصبح نيمار اول برازيلي يسجل ثنائية في مباراته الاولى ضمن كأس العالم بعد اماريلدو في مونديال تشيلي 1962 عندما احرزت البرازيل لقبها الثاني.

ولد نيمار دا سليفا سانتوس جونيور في 5 فبراير عام 1992 في موجي داس كروزيس في ولاية ساو باولو وهو مهاجم صغير القامة خلافا لما كان عليه المهاجم الظاهرة رونالدو, لكنه يتمتع بسرعة كبيرة وبحرفنة كبيرة.

وكانت الشكوك حول قدرة نيمار في اظهار موهبته طفت الى السطح قبل انطلاق كأس القارات العام الماضي, لكنه اسكت منتقديه من خلال عروض رائعة قدمها وتوج فيها افضل هداف وافضل لاعب في البطولة وقاد فريقه الى احراز اللقب قبل ان ينتقل الى صفوف برشلونة للعب الى جانب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي. 

وكان نيمار اعلن قبل انطلاق البطولة "اريد مساعدة فريقي على تحقيق الحلم المتمثل باحراز كأس العالم".

لا شك بانه خطا الخطوة الاولى نحو تحقيق هذا الهدف السامي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS