ADVERTISEMENTS

الكاميروني أولينغا الأصغر سنا والحارس الكولومبي موندراغون الأكبر

الخميس 12 يونيو 2014 - 18:23

سيكون فابريس أولينغا، مهاجم منتخب الكاميرون ونادي ملقة الإسباني (كان معارا إلى فريق زولته فاريغيم البلجيكي الموسم الماضي)، الأصغر من بين 736 لاعبا في نهائيات كأس العالم التي تنطلق اليوم الخميس في البرازيل بعمر 18 عاما و31 يوما.

وكان أولينغا، المولود في 12 ماي عام 1996، قد دخل تاريخ البطولة الإسبانية في 18 غشت عام 2012 عندما سجل أول هدف له وذلك بعد شهر واحد من توقيعه أول عقد احترافي له مع ملقة وكان في السادسة عشرة و98 يوما في مرمى فريق سلتا فيغو ليصبح بالتالي أصغر لاعب يسجل هدفا في البطولة الإسبانية بعد أن كان مهاجم أتلتيك بلباو إيكر مونيايين يحمل الرقم القياسي عندما سجل وكان في عمر 16 عاما و289 يوما.

لكن الرقم القياسي لأصغر لاعب في النهائيات العالمية ما يزال في حوزة الإيرلندي الشمالي نورمان وايتسايد الذي خاض مونديال 1982 في إسبانيا وهو في السابعة عشرة وشهر وتحديدا ضد منتخب يوغوسلافيا في 17 يونيو 1982.

أما اللاعب الأكبر سنا في نهائيات البرازيل فسيكون حارس مرمى منتخب كولومبيا المخضرم فريد موندراغون البالغ من العمر 42 عاما و11 شهرا.

ويلعب موندراغون احتياطيا للحارس دافيد أوسبينا. وفي حال شارك في اللعب، فسيصبح أكبر لاعبا سنا في كل النهائيات علما بأن اللاعب الأكبر سنا هو المهاجم الكاميروني روجي ميلا في عمر 42 عاما وشهر واحد في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 في المباراة ضد منتخب روسيا في 28 يونيو.

يذكر أن موندراغون يشارك في النهائيات للمرة الثالثة في مسيرته.

و.م.ع

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS