ADVERTISEMENTS

معلول : منتخب الجزائر قادر على التأهل للدور الثاني في المونديال

الإثنين 05 ماي 2014 - 20:35

راهن التونسي نبيل معلول مدرب فريق الجيش القطري حاليا والمنتخب التونسي سابقا على تألق المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل الذي سينطلق بعد أسابيع قليلة.
واعتبر معلول أن المدرب وحيد هليلودزيتش نجح في انتقاء أفضل اللاعبين الجزائريين المحترفين في أوروبا كما قام بعمل كبير خلال فترة إشرافه على منتخب محاربي الصحراء وطور من الأداء الجماعي للمنتخب مما قاده في النهاية إلى التواجد في المحفل الكروي الكبير كممثل وحيد للكرة العربية.
وقال معلول في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين : "لا يختلف إثنان حول صعوبة مجموعة المنتخب الجزائري والتي تضم كلا من بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية وهي منتخبات قوية ولها تاريخ، كما أن هذه المنتخبات تمتلك لاعبين على مستوى عال ولكني متفائل للغاية حول قدرة منتخب الجزائر الذي سيحظى بدعم كل العرب من أجل تشريفنا في هذا المحفل الكبير والظهور بمستوى جيد".
وتابع : "منتخب الجزائر لن يكون المنتخب الأضعف في المجموعة أو الأقل تصنيفا، وأرى أنه قادر على التأهل للدور الثاني لو ظهر الفريق بمستواه الحقيقي ولعب بانضباط وتركيز وكل هذا يعتمد على مدى نجاح مرحلة الإعداد التي سيدخلها بعد أيام قليلة قبل السفر إلى البرازيل".
وأشار "ولكن بالنظر إلى الإمكانيات الفردية والمهارية لدى اللاعبين فإن فرص التأهل ستكون كبيرة وأظن أن الخبرة التي إكتسبها اللاعبون الجزائريون في الدوريات الأوروبية ستسهل من مهمتهم بالمونديال".
من جهة أخرى تحدث معلول عن أحقية ناديه السابق الترجي التونسي بنيل لقب الدوري أمس الأحد معتبرا أنه الأفضل حاليا على الساحة وكان من الطبيعي أن يتواجد على منصات التتويج خاصة وأنه كان الأفضل والأجدر طيلة مراحل المسابقة .

وقال : "تتويج الترجي جاء عن جدارة واستحقاق ويكفي أنه حصد 26 بطولة حتى الآن ولي الفخر أني شاركت في 9 تتويجات للترجي منها 7 بطولات كلاعب وبطولتين كمدرب وبالتالي سيبقى الترجي هو أفضل فريق في تونس".
وعن وجود خلافات مع الترجي بعد رحيله عن تدريب الفريق قال: "أكرر مرة أخرى أن خلافي ليس مع نادي الترجي وإنما مع شخص الرئيس وهناك فرق كبير بين الإثنين.. الترجي يبقى بيتي وعائلتي التي لن يزول حبها ما دمت أتنفس ولن يعكر صفو هذه العلاقة أي شيء".
وعن رأيه في المنتخب التونسي في الفترة المقبلة خاصة بعد التعاقد مع المدرب البلجيكي جورج ليكنز قال معلول: "هو مدرب كبير وصاحب سيرة ذاتية متميزة وأراهن شخصيا على نجاحه.. أتمنى من كل قلبي أن يجد الدعم اللازم من إتحاد الكرة ومختلف وسائل الإعلام التونسية لتسهيل مهمته التي ستكون صعبة، خاصة وأننا نفتقد حاليا في تونس إلى نوعية اللاعبين الكبار أصحاب المهارات العالية بسبب تراجع قطاعات الناشئين في الأندية الكبيرة كالترجي والإفريقي والصفاقسي والنجم الساحلي التي تعتبر الممول الرئيسي للمنتخبات الوطنية".

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS