ADVERTISEMENTS

سان جرمان واثق من التأهل حتى من دون ايبرا

الخميس 03 أبريل 2014 - 13:00

 (أ ف ب) - بات باريس سان جرمان الفرنسي قاب قوسين او ادنى من بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان حقق فوزا مقنعا على تشلسي الانكليزي 3-1 في ذهاب ربع النهائي وذلك على الرغم من اصابة نجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش وغيابه شبه الاكيد عن مباراة الاياب الاسبوع المقبل في لندن.

وعلى الرغم من ان ايبرا لم يظهر بشكل جيد حتى الدقيقة 68 لحظة اصابته, فانه يبقى السلاح الهجومي الابرز في الفريق وخير دليل على ذلك تسجيله 40 هدفا في 43 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم, بالاضافة الى تأثيره المعنوي على زملائه داخل المستطيل الاخضر.

واذا كان القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جرمان تحدث عن امكانية غياب ايبراهيموفيتش لاسابيع عدة, فان السؤال الذي يطرح نفسه كم من الوقت سيضطر المدرب لوران بلان الى عدم الاستعانة بخدمات نجمه السويدي الذي سيخضع لفحوص باشعة الرنين المغناطيسي غدا الجمعة.

ويبدو ان الطريقة التي اوقف ايبرا انطلاقته في عزها منتصف الملعب تشير الى اصابته بتمزق عضلي, واذا صح هذا الامر فانه سيغيب عن الملاعب لفترة اقلها ثلاثة اسابيع, ما يعني غيابه الاكيد عن مباراة العودة الاسبوع المقبل, ونهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية في 19 الحالي ومباراة الذهاب في نصف النهائي في حال تأهله فريقه والمقررة في 22 و23 نيسان/ابريل ايضا.

اما في حال اصابته بتقلص عضلي فانه السويدي سيغيب لفترة اسبوعين عن الملاعب, لكن بغض النظر عن نتيجة الفحصوات فانه سيغيب من دون ادنى شك عن مباراة ستامفورد بريدج في لندن الاسبوع المقبل.

وقال قائد سان جرمان ثياغو سيلفا "الاصابة معقدة بعض الشيء, سننتظر ونأمل الا تكون خطيرة".

في المقابل, اعرب زميله الاخر ماكسويل عن تخوفه من ان تكون الاصابة خطيرة وقال "الامور لا تبدو جيدة لزلاتان, ونحن حزينون له, لقد اعطى الكثير للفريق واصبح الان دورنا لنعطيه الفرصة لمتابعة المشوار في هذه البطولة".

في المقابل قال مدرب الفريق لوران بلان "ما هو هام ان تشلسي سيكون مجبرا على الهجوم وسيسمح لنا هذا الامر بشن الهجمات المرتدة على الرغم من ان فلسفتنا تكمن في الاستحواذ على الكرة".

وسيعتمد فريق العاصمة الفرنسية على سرعة الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي احد نجوم المباراة امس الاربعاء, والبرازيلي لوكاس صاحب الانطلاقة السريعة.

كما سيلعب الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني كرأس حربة صريحا وستقع عليه بالتالي مسؤولية تسجيل الاهداف لكنه يقول في هذا الصدد "لن تكون المسؤولية اكبر لانني مطالب بالتسجيل في كل مباراة".

لا شك بان كافاني يريد ان يلعب دورا حاسما في بلوغ فريقه الدور نصف النهائي ليخرج من ظل زميله ايبراهيموفيتش في خط المقدمة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS