ADVERTISEMENTS

فيفا : بلاتر يطعن رسميا في قرار إيقافه

الجمعة 09 أكتوبر 2015 - 15:42

المنتخب: وكالات
قدم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المستقيل طعنا رسميا في قرار لجنة الاخلاق التابعة للهيئة الدولية على خلفية إيقافه 90 يوما قابلة للتمديد ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة محليا ودوليا, حسب ما اوردته تقارير صحفية امريكية.

وسلطت لجنة الاخلاق عقوبة الايقاف على السويسري بلاتر (79 عاما) الذي ظل رئيسا للفيفا منذ 1998 أمس الخميس وهو حاليا يواجه أيضا تحقيقات جنائية في بلاده حيث مقر الفيفا, في خضم فضيحة فساد هائلة تعصف بالفيفا.

واشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنها حصلت على نسخة من طعن بلاتر في قرار إيقافه.

واوردت الصحيفة أن بلاتر اعترض في الطعن على الظلم وسوء المعاملة التي تعرض لها من جانب اللجنة, كما طالب محامو بلاتر بالإطلاع على ملف قضية لجنة القيم وطلبوا عقد جلسة استماع للرد على القضية بشكل كامل ومفصل.

وبعد الإيقاف قال محامو بلاتر في بيان يوم أمس الخميس أن رئيس الفيفا المستقيل تعهد بإثبات براءته من خلال تقديم المستندات والوثائق التي تثبت عدم ارتكابه أي مخالفة من أي نوع. 

وتولى الكاميروني عيسى حياتو مسؤولية رئاسة الفيفا مؤقتا لحين إجراء انتخابات لاختيار خليفة بلاتر في فبراير المقبل.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS