ADVERTISEMENTS

صحيفة: لجنة القيم في الفيفا قد تصدر قرارا قريبا حول بلاتر وبلاتيني

الأربعاء 07 أكتوبر 2015 - 18:39

المنتخب: وكالات
ذكرت صحيفة تاغز انتسايغر السويسرية اليوم الأربعاء أن لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم انعقدت وقد تقرر قريبا اتخاذ اجراء ضد سيب بلاتر رئيس الفيفا أو ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة وسط فضيحة فساد واسعة النطاق.

وربما تقرر لجنة القيم ايقاف بلاتر وبلاتيني مبدئيا لمدة 90 يوما مثلما فعلت بعد أن ألقت الشرطة القبض على سبعة من مسؤولي الفيفا في زوريخ في ماي بناء على مذكرات اعتقال امريكية.

وقالت الصحيفة إن لجنة القيم اجتمعت يوم الاثنين في زوريخ وهي المدينة التي يقع فيها مقر الفيفا.

وقالت الصحيفة ومقرها زوريخ دون ذكر مصدر لمعلوماتها "كل شيء يرجح بأن هذه القرارات حول مستقبل بلاتر وبلاتيني وشيكة."

ورفض متحدث باسم لجنة القيم التعليق.

وفتح مدعون سويسريون الشهر الماضي تحقيقا جنائيا مع بلاتر حول عقد رعاية تلفزيونية ومدفوعات قيمتها مليوني فرنك سويسري (2.1 مليون دولار) عام 2011 إلى بلاتيني الذي وصف المدعي العام السويسري وضعه بأنه بين شاهد ومتهم.

ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفة.

وأبلغ عبد الله ديوب وزير الرياضة السنغالي وهو عضو في لجنة القيم وكالة الأنباء السنغالية الحكومية ايه.بي.إس هذا الأسبوع أن اللجنة ستدرس قضايا بلاتر وبلاتيني وتشونغ مونغ جون الساعي لرئاسة الفيفا في اجتماعات من المقرر أن تستمر حتى بعد غد الجمعة.

وقال الكوري الجنوبي تشونغ هذا الأسبوع إنه يواجه الايقاف لمدة 15 عاما من قبل لجنة القيم في الفيفا وهو أمر سيعوق حملته الانتخابية لكنه نفى ارتكاب أي مخالفة.

وفي ندوة صحفية أمس الثلاثاء قال تشونغ إنه اتهم بانتهاك ست من لوائح ميثاق القيم في الفيفا مضيفا أن تلك الاتهامات نابعة من "مساندته" لعرض كوريا الجنوبية لاستضافة كأس العالم 2022 واقتراحه بانشاء صندوق عالمي لتمويل كرة القدم.

وفي ظل القيود المفروضة عليها بسبب السرية لم تصدر لجنة القيم في الفيفا أيضا أي بيانات بشأن قضية تشونج ولم يكن هناك أي رد فوري على تعليقاته.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS