ADVERTISEMENTS

ديباي الرائع ... رونالدو الأسطوري و افتتاحية دي ماريا في أبرز أرقام ثلاثاء الأبطال

الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 16:44

 رفع اللاعب الدولي البرتغالي رصيده بالأهداف الثلاثة إلى الهدف رقم 80 له في التشامبيونزليغ لينفرد بالمركز الأول في ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة متفوقاً على ليونيل ميسي مهاجم و نجم نادي برشلونة الإسباني صاحب الـ 77 هدفاً.

من ناحية أخرى فإن صاروخ ماديرا أصبح قاب قوسين أو أدنى من التربع على عرش تاريخ النادي الملكي بعدما رفع هذا الهاتريك رصيده التهديفي مع الميرينغي إلى 321 هدفاً خلف راؤول غونزاليس الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 323 هدفاً.
بينما يعتبر هذا الهاتريك هو الثالث لرونالدو طوال مشاركاته في التشامبيونزليغ خلال السنوات الماضية.
ديباي الرائع ... رونالدو الأسطوري و افتتاحية دي ماريا في أبرز أرقام ثلاثاء الأبطال - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

 * في مباراة بي إس في إيندهوفن و مانشستر يونايتد :-

- تمكن ممفيس ديباي جناح مانشستر يونايتد من تسجيل ثلاثة أهداف خلال ثلاث مباريات شارك فيها مع مانشست أوروبياً بما ذلك مباريات التصفيات المؤهلة لدور المجموعات.

- بينما تمكن الهولندي أيضاً من التسجيل في آخر ثلاث مباريات ظهر فيها على ملعب إيندهوفن " مرتين في آخر الموسم الماضي مع إيندهوفن و أمس مع مانشستر يونايتد ".

- مانشستر يونايتد تلقى 7 أهداف في آخر ثلاث مباريات خارج ملعبه في التشامبيونزليغ ، بينما استقبلت شباكه أكثر من هف لأول مرة في ملاعب هولندا منذ شهر مارس/أذار عام 2000 و كان أمام إيندهوفن أيضاً " 3 أهداف ".

- ماكسيم ليستين لاعب إيندهوفن هو من صنع هدفي فريقه في المباراة ، و يعتبر أول لاعب بلجيكي يصنع هدفين في مباراة واحدة في التشامبيونزليغ.

- هذا الفوز هو الثاني لإيندهوفن في آخر 5 مباريات في التشامبيونزليغ على ملعبه " تلقى 3 خسائر أخرى ".

* في مباراة مانشستر سيتي و يوفنتوس :-

- آخر أربع مباريات لمانشستر سيتي في جميع المسابقات انتهى شوطها الأول بدون أهداف ، فيما لم تنتهِ أي من مباريات مانشستر سيتي الـ 29 في التشامبيونزليغ بالتعادل السلبي.

- هدف جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس في مرمى فريقه يعتبر الأول للاعب إيطالي في التشامبيونزليغ منذ هدف أندريا رانوكيا مع الإنتر في أبريل/نيسان من عام 2011.

- مانشستر سيتي تلقى هدفاً لأول مرة في جميع المسابقات منذ 636 دقيقة ، بينما حافظوا على شباكهم نظيفة أربع مرات فقط في مبارياتهم الـ 29 في البطولة.

- سيتي خسر ثلاث من أصل آخر أربع مباريات له في التشامبيونزليغ " فاز واحدة فقط ".

* أرقام من المباريات الأخرى :-

- أنخيل دي ماريا جناح نادي باريس سان جيرمان سجل هدفاً في مباراته الثالثة مع الفريق و أول هدف مع نادي منذ هدفه مع مانشستر يونايتد ضد يوفيل في كأس الاتحاد الإنجليزي في يناير/كانون الثاني الماضي.

- إدينسون كافاني مهاجم عمالقة باريس تمكن من تسجيل خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات مع الفريق في جميع المسابقات.

- كيفين جاميرو مهاجم نادي إشبيلية الإسباني تمكن من تسجيل أربعة أهداف في آخر خمس مباريات أوروبية متضمناً ذلك " كأس السوبر الأوروبي و اليوروباليغ ".

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS