ADVERTISEMENTS

الكونفدرالية الافريقية توافق بالاجماع على إلغاء السن القانونية لرئيسه

الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 11:43

اعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم "كاف" ان جمعيته العمومية قد صوتت بالاجماع على الغاء السن القانونية لرئيس الكاف البالغة 70 عاما.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية التي انطلقت اعمالها اليوم الثلاثاء في القاهرة, وهو قرار سيمنح الكاميروني عيسى حياتو فرصة الترشح لفترة ولاية اخرى بعد ان يتخطى السبعين في 2017.

وكان الغاني كويسي نيانتاكي عضو اللجنة التنفيذية اعلن في فبراير الماضي ان الكاف تنوي الغاء السن القانونية للمسؤولين الاداريين فيه: "الجامعة الدولية للعبة لا يحدد سنا قانونيا لاعضائه في اللجنة وان الكونفدرالية الافريقية ترغب بتطبيق النظام ذاته الذي يطبق في الفيفا".

وكان النظام الداخلي في الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يمنع حتى على الاشخاص الذين تجاوزا السبعين عاما من الترشح لاي منصب في اللجنة التنفيذية.

ويرأس حياتو (68 عاما) الكونفدرالية الافريقية منذ عام 1988 وقد اعيد انتخابه لولاية سابعة على التوالي عام 2013.

كما أعلن حياتو ان الجمعية العمومية قد صوتت على تغيير نظام لائحة المرشحين عن القارة الافريقية للانضمام إلى عضوية اللجنة التنفيذية للجامعة الدولية "فيفا": "لقد تم تقليص مدة ولاية ممثلي أفريقيا في اللجنة التنفيذية للجامعة الدولية من أربعة أعوام كما هو معتاد إلى عامين فقط".

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS