ADVERTISEMENTS

الغابون تعلن تشكيلتها لكأس افريقيا وليمينا يرفض الدعوة

الإثنين 29 دجنبر 2014 - 13:09

أعلن منتخب الغابون تشكيلة من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة الشهر المقبل لكن ماريو ليمينا لاعب وسط مرسيليا الفرنسي أعلن عدم انضمامه للفريق.
 
واختار جورج كوستا مدرب الغابون اللاعب البالغ من 21 عاما - الذي كان ضمن صفوف المنتخب الفرنسي للناشئين من قبل - للمشاركة في البطولة المقررة في الفترة من 17 يناير  وحتى الثامن من فبراير من العام المقبل لكن اللاعب رفض تلبية الدعوة.
 
وقال ليمينا المولود في الغابون على حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "كل ما تردد مجرد شائعات. أنا اسف لكن لم يتم التوصل لاتفاق بيني وبين القائمين على منتخب الغابون."
 
وأضاف "لن أشارك في كأس الأمم الأفريقية."
 
ولا يزال ليمينا - الذي ساعد فرنسا على الفوز بكأس العالم تحت 20 عاما في العام الماضي - يأمل في استدعائه للعب في صفوف المنتخب الفرنسي الأول ولا يرغب في اللعب للغابون في هذه المرحلة.
 
ومن أبرز الأسماء التي ضمتها تشكيلة الغابون بيير ايمريك اوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند الألماني إضافة لبرونو ايكويلي مانغا مدافع كارديف سيتي وفريدريك بولوت مهاجم تشارلتون اثليتيك.
 
 وستلعب الغابون ضمن المجموعة الأولى بالنهائيات الافريقية التي تضم غينيا الاستوائية البلد المضيف وبوركينا فاسو والكونجو.
 
وجاءت تشكيلة منتخب الغابون التي ضمت اسم ليمينا على النحو التالي:
 
حراس المرمى: ديديي اوفونو (اوستندي) انطوني مفا ميزوي (ميتز) ستيفان بتسيكي موتو (مونانا).
 
مدافعون: لويد بالون (نيس) يورندو موسافو كينغ (كون) بنيامين بارفيت زي اندو (وفاق سطيف) برونو ايكويل مانغا (كارديف سيتي) هنري جونيور ندونغ (اوزير) ارون اونديلي ابيندانغوي (مونانا) يوهان سيرج اوبيانغ (لا بريتشون شاتورو) جونيور راندال اوتو زوي (براجا).
 
لاعبو الوسط: اندري بيوغو بوكو (بوردو) ديديي ابراهيم ندونغ (الصفاقسي) سامسون مبينغوي (مولودية الجزائر) ليفي كليمو ماديندا (سيلتا فيغو) ييلور كانغا كاكو (روستوف) ماريو ليمينا والكسندر ندومبو (مرسيليا).
 
مهاجمون: بيير ايمريك اوباميانغ (بروسيا دورتموند) مالك ايفوانا (الوداد البيضاوي) فريدريك بولوت (تشارلتون اثليتيك) روماريك روغومبي (ليوبار) يوهان لينغولاما (الدفاع الحسني الجديدي).

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS