ADVERTISEMENTS

كأس العالم للأندية: العامري سنواجه خصما قويا يتمتع لاعبوه بقامات طويلة وبنيات جسمانية قوية

الأحد 12 أكتوبر 2014 - 14:39

قال مدرب فريق المغرب التطواني لكرة القدم عزيز العامري إن ممثل المغرب في النسخة الحادية عشر لكأس العالم للأندية 2014 للفيفا سيواجه في مباراته الأولى خصما (أوكلاند سيتي المكسيكي) قويا يتمتع لاعبوه بقامات طويلة وبنيات جسمانية قوية.

وأكد العامري، في تصريح صحفي عقب إجراء حفل مراسيم القرعة الرسمية لكأس العالم للأندية 2014 للفيفا مساء أمس السبت بمراكش، على ضرورة الفوز على فريق أوكلاند سيتي من أجل ملاقاة ممثل إفريقيا والذي سيتحدد يوم فاتح نونبر المقبل بعد إجراء نهاية عصبة أبطال إفريقيا بين فريقي فيتا كلوب الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري.

وأعرب عن الأمل في مواجهة الفريق الجزائري في المباراة الثانية بعد التمكن من الفوز على الفريق المكسيكي لكون طريقة لعب الجزائريين مشابه لأسلوبنا ويتلاءم معنا عكس فريق فيتا كلوب وحتى تكون المباراة مغاربية".

وعن معرفته المسبقة بفريق أوكلاند سيتي، قال مدرب المغرب التطواني "لدينا أشرطة حول هذا الفريق"، مشيرا إلى أن كرة الريكبي تعد الرياضة الأولى بالمكسيك يستمد منها اللاعبون القوة.

وأبرز، من جهة أخرى، أنه في حال ضمان المرور إلى دور الربع "سنلعب بارتياح لأن الضغط ينقص وسيكون على الفرق الكبرى" ، مؤكدا عزم الفريق التطواني على تقديم كل ما بوسعه واللعب باستماتة من أجل إسعاد الجمهور المغربي والتوقيع على أداء جيد خلال هذا العرس الكروي العالمي. 

وعرف حفل مراسيم القرعة الرسمية لكأس العالم للأندية حضور وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة التنظيم المحلية السيد فوزي لقجع، وممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم وممثلين عن الفرق الخمسة المؤهلة للمنافسة على اللقب وهي أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، وكروز أزول (المكسيك)، و المغرب التطواني (ممثل البلد المنظم)، و ريال مدريد (اسبانيا)، وسان لورينزو (الأرجنتين)، إلى جانب شخصيات أخرى.

كما تميز الحفل بحضور اللاعب السابق بفريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني فيرناندو هييرو الذي يشغل حاليا منصب مساعد مدرب. 

ويستضيف المغرب نهاية العام الجاري كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي، بعد الأولى (النسخة العاشرة)، التي احتضنتها مدينتا مراكش وأكادير في شهر دجنبر الماضي، والتي عاد لقبها لنادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية (2-0).

وسيتم التعرف على هوية ممثلي قارتي آسيا وإفريقيا على التوالي يومي 30 أكتوبر الجاري و فاتح نونبر المقبل حيث ستجمع نهاية دوري أبطال آسيا بين فريقي ويسترن سيدني واندرارز الأسترالي والهلال السعودي ، فيما تجرى نهاية دوري أبطال إفريقيا بين فريقي فيتا كلوب الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري. 

و.م.ع

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS