ADVERTISEMENTS

بطولة الامارات : الشباب لتجريد الوحدة من صدارته

السبت 04 أكتوبر 2014 - 09:47

يتطلع الشباب الوصيف الى تجريد الوحدة من صدارته عندما يستضيفه غدا الاحد في ابرز مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد ايضا قمة تقليدية بين الجزيرة والعين .

يلعب غدا ايضا , الفجيرة مع الاهلي , والشارقة مع بني ياس, وعجمان مع النصر , والوصل مع الاتحاد كلباء , والظفرة مع الامارات .

وتاتي المرحلة الخامسة بعد يومين من اغلاق باب الانتقالات الصيفية التي شهدت تدعيم بعض الفرق لصفوفها , حيث ضم الاهلي التشيلي كارلوس مونوز من بني ياس مقابل التخلي عن مدافعه سعد سرور لصالح الاخير والبرتغالي هوغو فيانا للوصل والعراقي همام طارق للظفرة .

كما اعاد عجمان التعاقد مع العاجي بكاري كونيه الذي لعب في صفوفه الموسم الماضي بديلا للجزائري كريم زياني المصاب , وضم الشارقة البرازيلي رودريغو كوستا بديلا لمواطنه لوان الذي انتهى موسمه مع فريقه بسبب الاصابة . 

ويملك الشباب الثاني ( 9 نقاط ) فرصة مثالية لالحاق الخسارة الاولى بالوحدة ( 10 نقاط ) وتجريده من صداراته ولاسيما انه من افضل الفرق التي تجيد اللعب على ارضها .

وقدم الشباب بداية موسم صاروخية عندما فاز في ثلاث مباريات متتالية على الاهلي والنصر والاتحاد كلباء , علما انه يملك مباراة مؤجلة مع العين .

وامتاز الشباب ببروز اكثر من لاعب في صفوفه ولاسيما المولدوفي من اصل برازيلي لوفانور دي سوسا صاحب ثلاثة اهداف حتى الان والتشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي العملاق ادغار برونو .

اما الوحدة ففقد نقطتين ثمنيتين بتعادله في الجولة الماضية مع الشارقة , وهو يامل بالتعويض امام مطارده الشباب وضرب عصفورين بحجر واحد , متكلا على وجود اكثر من لاعب مميز في صفوفه مثل الارجنتيني سيباستيان تيغالي والمغربي عامر عمر والكويتي حسين فاضل ومحمد الشحي وعامر عمر .

ومازال الوحدة يفتقد احد اهم مفاتيحه صانع الالعاب الارجنتيني داميان دياز بسبب الاصابة , وقد بدا تاثير غيابه في المباراتين الاخيرتين واضحا على اداء الفريق الذي يقوده البرتغالي جوزيه بيسيرو .

ويامل العين ان يضع خروجه الحزين امام الهلال السعودي من نصف نهائي دوري ابطال اسيا جانبا , عندما يحل ضيفا على الجزيرة في مباراة مثيرة كما هي عادة لقاءات الفريقين .

ويملك العين الخامس والساعي الى استعادة لقبه الذي فقده الموسم الماضي امام الاهلي 6 نقاط من مباراتين , وفوزه على الجزيرة سيعطيه دفعة قوية قبل خوضه لمباراتيه المؤجلتين مع الشباب والفجيرة.

ويتوجب على دفاع العين الحذر من خطر المونتنغري ميركو فوسنيتيش الذي سجل 6 اهداف تصدر بهم ترتيب الهدافين , وهو كان مع الدولي الاماراتي علي مبخوت احد اسباب احتلال الجزيرة للمركز الثالث برصيد 8 نقاط .

ويفتقد العين لخدمات هدافه الغاني اسامواه جيان بسبب نيله بطاقة حمراء في لقاء الهلال الاخير في دوري ابطال اسيا , مما استوجب حسب اللوائح ان تطبق العقوبة في اول مسابقة يخوضها فريقه بعد بعد خروجه من البطولة القارية.

ويامل الاهلي الرابع ( 7 نقاط) حامل اللقب ان يستعيد نغمة الفوز على حساب مضيفه الفجيرة العاشر برصيد نقطتين .

وفقد الاهلي خمس نقاط حتى الان مما سيصعب من موقفه في حملة الدفاع عن لقبه في حال استمر بنزيف النقاط , وهو يامل ان يكون التعاقد مع المهاجم مونوز اضافة هجومية للفريق الذي بدا مفتقدا بشدة لخدمات لاعبه البرازيلي جوزيل سياو الذي انهت الاصابة موسمه مبكرا .

ويستضيف الظفرة الثامن ( 4 نقاط ) الامارات السادس ( 6 نقاط ) بحثا عن فوزه الاول بعد اربع تعادلات متتالية , في حين يتطلع الشارقة التاسع ( 4 نقاط ) لتحسين موقعه مستفيدا من نتائجه الايجابية في المباراتين الاخيرتين عندما يستضيف بني ياس الحادي عشر ( نقطتان ).

وستكون مباراة الوصل الثالث عشر ( نقطتان ) وضيفه الاتحاد الاخير ( نقطتان) فرصة للطرفين لتجنب قاع الترتيب , كما هو حال عجمان الثاني عشر ( نقطتان ) الذي يخوض مباراة صعبة مع النصر السابع ( 5 نقاط ). 

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS