ADVERTISEMENTS

الفيفا يعاقب بولونيا بغرامة بسبب لافتة "سياسية ومسيئة" في كأس العالم

المنتخب: وكالات الأحد 24 يونيو 2018 - 14:10

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه فرض غرامة على الاتحاد البولندي قدرها عشرة آلاف فرنك سويسري (10124 دولارا) بسبب ما قال إنها لافتة مسيئة رفعتها الجماهير البولونية خلال الهزيمة 2-1 أمام السنغال في كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي.

وفي بيان في وقت متأخر أمس السبت قال الفيفا "عاقبت لجنة الانضباط في الفيفا الاتحاد البولندي لكرة القدم بغرامة قدرها عشرة آلاف فرنك سويسري بسبب رفع الجماهير البولندية لافتة سياسية مسيئة".

ولم يخض الفيفا في مزيد من التفاصيل بشأن اللافتة المسيئة. ورفضت الجامعة البولونية لكرة القدم التعقيب.

وفرض الفيفا في وقت سابق غرامة على الجامعة المكسيكية لكرة القدم بسبب ما قال إنها "هتافات مهينة وتتسم بالتمييز" من الجماهير خلال فوز المكسيك المفاجئ 1-صفر على المانيا الأسبوع الماضي.

كما فتح تحقيقا مع الجامعتين الأرجنتينية والكرواتية بسبب ما قال إنها وقائع متعددة لشغب الجماهير خلال مواجهة الفريقين يوم الخميس.

وبدأ الفيفا تحقيقا مع لاعبي سويسرا شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا بسبب احتفالهما بالأهداف خلال الفوز على صربيا يوم الجمعة.

وتم فتح تحقيق مماثل مع الجامعة الصربية بسبب شغب الجماهير وهتافات سياسية وأخرى مسيئة من المشجعين الصرب، بينما يواجه ملادن كرستايتش مدرب صربيا تحقيقا من الفيفا بسبب تعليقاته بعد هذه المباراة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS