ADVERTISEMENTS

الحبيب سيدينو قائد سفينة الحسنية: كنا نستحق أفضل مما تحقق

المنتخب: هشام صبرهوم الخميس 07 يونيو 2018 - 12:12

قاد الحبيب سيدينو حسنية أكادير في موسم استثنائي كاد فيه الفريق أن يتوج بطلا لولا أن النتائج خانت غزالة سوس في بعض المباريات، وهو ما استغله اتحاد طنجة الذي انقض على الصدارة خلال مرحلة الإياب وظل متشبتا بها إلى أن أنهى الموسم بطلا على منصة التتويج.
الحبيب سيدينو عرف كيف يقود الحسنية في مسار مشرف بالرغم من المعاناة التي يكابدها الفريق بسبب قلة الإمكانيات ونقص الموارد المالية.
حول هذا الموضوع، وحول علاقة الحسنية بالمدرب غاموندي وما ينتظر الفريق على الواجهة الإفريقية، تحدث سيدينو في هذا الحوار المقتضب. 

ــ مسار مميز للحسنية هذا الموسم وكنتم قريبين من التتويج ، هل كان اللقب مخططا له؟
الحبيب سيدينو: لم نكن نتوقع على الإطلاق أن نبصم على المسار الأكثر من رائع وما كان متفقا عليه بين إدارة الفريق والمدرب ميغيل غاموندي هو إنهاء الموسم في المركز الرابع أو الخامس، وهي نتيجة ستكون جيدة جدا بالنسبة لنا.
أداؤنا في الذهاب كان باهرا وخارقا وتوجنا بلقب الخريف، ما رفع أسهم الترشيحات ومعها زادت الضغوطات المطالبة باللقب، في الإياب مع الأسف عطلتنا المشاكل المادية ولعنة الإصابات التي لحقت بركائز الفريق وفترة التوقف التي لم تكن في صالحنا، حيث أثرت على الإيقاع، وعلى العموم نحن راضون عن ما تحقق رغم أنه كان بإمكاننا أن نحقق ما هو أفضل ونحول الحلم إلى واقع والموسم كان استثنائيا ومثاليا.

ــ أعلنتم قبل أسابيع عبر بيان رسمي تشبتكم بالمدرب غاموندي، والرخصة المؤقتة التي منحت له انتهت مع نهاية الموسم، هل مستقبل المدرب محسوم فيه؟
الحبيب سيدينو: هذا أكيد ولا نقاش فيه، وكما أسلفتم الذكر فقد نشرنا بيانا رسميا بموقع النادي أكدنا فيه استمرار ميغيل غاموندي كمدرب للفريق ولثلاث سنوات قادمة، بعدما راجت أخبار وشائعات عن قرب رحيله و تعويضه، أؤكد مرة أخرى أن غاموندي يتواجد ضمن لائحة المدربين الذين سيجتازون اختبار الحصول على الرخصة (أ)، وبمجرد التواجد ضمن اللائحة فهذا يخول له الإشتغال بالبطولة الإحترافية، ومستقبله معنا وباق بحسنية أكادير وهو المشرف الأول.

ــ عدتم إلى الواجهة الإفريقية، والحسنية ستلعب على ثلاث واجهات، فهل أعددتم العدة لذلك؟
الحبيب سيدينو: فعلا، الموسم المقبل سيتطلب منا استعدادا خاصا وسيضاف هذه المرة السفر الإفريقي بعد عودتنا إلى الواجهة الإفريقية كممثل للمغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية، تابعنا مسار الفرق المغربية في هذه المنافسات وقبلها المنتخب الوطني وسنحاول أن نحدو حدوها وتقديم أفضل العروض.
كما وجب من الآن التحضير للبطولة الإحترافية للموسم القادم، حيث سيتم تحديد مكان المعسكر والصفقات لكوننا سنلعب على البوديوم وكذا بالكأس الغالية كأس العرش التي تنقص خزائننا.

ــ ماذا ينقص فريقكم حتى ينهي الموسم المقبل بلقب من الالقاب؟
الحبيب سيدينو: دائما ما أشير في حديثي وفي كل مناسبة تتاح لي إلى أننا ينقصنا الدعم وأستغرب جدا من عدم الإهتمام بفريق عريق من حجم الحسنية يمثل جهة سوس ماسة، لسنا في حاجة إلى دعم معنوي فقط، بل بدخول الشركات والممولين إلى الميدان حتى تنتعش خزينة النادي الذي يصرف أكثر من المليار كل موسم.
ونقطة أخرى تثير الإستغراب هي أن هناك من يطالب بالألقاب وخلال مباريات الفريق لا نشاهد بالمدرجات إلا 200 أو300 متفرج من أصل 45000 الطاقة الاستيعابية لملعب أكادير، وهذا غير معقول، علما أن الفريق لدورات يتصدر البطولة امن خلال الوصافة أو المركز الثالث، نحن في أمس الحاجة للدعم الجماهيري إن أردنا الإحتفال في نهاية الموسم إلى جانب الدعم المادي للقيام بصفقات على المستوى العالي، إضافة إلى التحضير الجيد حتى نظهر بنفس الصورة الرائعة التي نلنا عليها الإشادة في الموسم المنتهي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS