ADVERTISEMENTS

رولون غاروس: موغوروتسا تنهي مشوار شارابوفا في ربع النهائي

المنتخب: وكالات الأربعاء 06 يونيو 2018 - 14:42

انتهى لقاء البطلتين السابقتين الاسبانية غاربيني موغوروتسا (2016) والروسية ماريا شارابوفا (2012 و2014) بفوز سهل للاولى بمجموعتين 6-2 و6-1 الاربعاء في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى.

وحققت موغوروتسا (24 عاما) المصنفة ثالثة فوزها الاول على شارابوفا في ساعة و10 دقائق في رابع مواجهة بينهما بعدما خسرت امامها في الدور الثاني من دورتي ورما (2013) وكندا (2014)، وربع نهائي رولون غاروس (2014).

وقالت موغوروتسا التي لم تخسر اي مجموعة حتى الان في هذه البطولة "كانت المباراة ضد لاعبة عظيمة واعتقد بأني قدمت افضل ما لدي".

واضافت "انا سعيدة جدا ببلوغ نصف النهائي مرة جديدة".

في المقابل، منيت شارابوفا الفائزة بخمسة القاب كبيرة، بأول خسارة في رولون غاروس منذ 2015 قبل ان تغيب عن نسختي 2016 و2017، الاولى بسبب الايقاف لتناولها مادة محظورة ووقفها مدة 15 شهرا، والثانية لعدم منحها بطاقة دعوة لان تصنيفها لم يسمح لها بالمشاركة.

والخسارة هي الخامسة للروسية في 25 ربع نهائي في البطولات الكبرى، والاقسى بعد سقوطها في نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2012 امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 3-6 وصفر-6.

واستهلت موغوروتسا التي باتت مرشحة بقوة لتكرار انجاز 2016، المباراة بكسر ارسال منافستها الروسية (31 عاما ومصنفة 28) في الشوطين الاول والثالث (استمر 13 دقيقة) وتقدمت 4-صفر، ثم انهت المجموعة الاولى 6-2 في 43 دقيقة.

وفي الثانية، كسرت موغوروتسا الارسال الاول للمصنفة اولى سابقا قبل ان تخسر بدورها ارسالها لتتعادل اللاعبتان 1-1، ثم كسبت الاسبانية خمسة اشواط متتالية كاسرة ارسال الروسية مرتين اخريين وانهت مشوارها في ساعة و10 دقائق.

وخسرت شارابوفا التي تأهلت الى ربع النهائي دون ان تلعب بانسحاب الاميركية سيرينال وليامس بداعي الاصابة، ارسالها ست مرات في المجموعتين وارتكبت 27 خطأ مباشرا وثلاثة اخطاء مزدوجة في المجموعة الاولى، ما سهل مهمة الاسبانية التي ستواجه في نصف النهائي الفائزة من مباراة الرومانية سيمونا هاليب الاولى والالمانية انجيليك كيربر الثانية عشرة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS