ADVERTISEMENTS

اتحاد طنجة في منعرج حاسم

المنتخب: عبداللطيف أبجاو الأحد 29 أبريل 2018 - 14:00

فجأة تراجعت نتائج إتحاد طنجة، وبدأ يشعر بالضغط، بعد خسارتين متتاليتين أمام الفتح على ملعبه بهدفين لواحد وسريع وادي زم بهدفين للا شيء، وبدأت الأسئلة تطرح حول مستقبل فارس الشمال، ومدى قدرته للحفاظ على الصدارة ومعانقة درع البطولة لأول مرة في تاريخه، والأكيد أن مجموعة من الأسباب ساهمت في تراجع نتائجه.
 

ضغط لا يطاق  
سيكون الضغط أكبر الخصوم التي  تواجه اتحاد طنجة في المرحلة المقبلة، إذ سيكون مطالبا بالتعامل معها بذكاء واحترافية، والأكيد أن هذا العامل يبقى من بين أهم الأسباب التي جعلت إتحاد طنجة يتراجع في نتائجه، ذلك أن اللاعبين بدأوا يشعرون بضغط كبير مع اقتراب نهاية البطولة.
إذ كلما توالت المباريات، كلما زاد الضغط عليهم، وشعروا بأن المسؤولية تتضاعف، خاصة أمام مطالب مكونات الفريق، بعدم تضييع الفرصة التي أمامهم من أجل التتويج لأول مرة باللقب.

تركيبة بشرية
لا يملك المدرب ادريس المرابط الكثير من الخيارات البشرية، بدليل أنه يلعب دائما بنفس التشكيل إلا في بعض الحالات الإضطرارية، بل إنه دائما ما يشرك نفس اللاعبين في الشوط الثاني.
كثرة المباريات وثقل المسؤولية والضغط الكبير، كل ذلك أثر على لياقتهم النفسية، خاصة أن المرابط لا يجد الكثير من المساحات الإختيارية للاعبين، فكان من الطبيعي أن يشتكي اللاعبون من الضغط في المباريات، وهو ما أثر سلبا على مستوى الفريق ونتائجه.

قلة التجربة
دخل إتحاد طنجة المرحلة الحاسمة من البطولة التي تتطلب الكثير من الخبرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بفريق ينافس على درع البطولة.
وبإلقاء نظرة على التركيبة البشرية للاعبين، سيتأكد  أن أغلب اللاعبين لا يملكون تجارب كبيرة، ولم يسبق لهم أن عاشوا مثل هذه الأجواء، أجواء المنافسة على اللقب.
 وبدا أيضا اللاعبين بعامل التجربة كبيرا، وهو ما يسعى المدرب إدريس المرابط تجاوزه، في هذه المرحلة الحاسمة، وذلك بالتركيز أيضا على العامل الذهني، لإعادة شحن بطارية اللاعبين، ومواجهة ما تبقى من البطولة بروح جديدة، بالإستفادة من أخطاء الكبوتين الأخيرتين أمام الفتح وسريع وادي زم.

عودة أندية المطاردة
حققت أندية المطاردة أمنيتها بانتظار تعثرات إتحاد طنجة، ذلك أن خسارتي إتحاد طنجة أمام الفتح وسريع وادي زم، قد فتحت شهية أندية المطاردة، التي أحيت آمالها في الفوز باللقب.
أندية مثل الوداد والفتح سجلت نتائج إيجابية في الدورات الأخيرة، وأصبحت تهدد بقوة إتحاد طنجة في الدورات، وباتت تشكل عليه ضغوطات كبيرة، ولعل القمة أمام الوداد نهاية هذا الأسبوع، سيكون حاسما لإتحاد طنجة، من أجل الإبقاء على حظوظ منافسته على اللقب.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS