ADVERTISEMENTS

الحسنية تتنقل بين الملاعب والإصابات قد تزيد من المتاعب

المنتخب: هشام صبرهوم الخميس 25 يناير 2018 - 13:32

بطل الشتاء حسنية أكادير بعيد عن ملاعب التداريب التي تعود عليها، هكذا تبدو الصورة في فترة التوقف نظرا لكون ملاعب التداريب بالملعب الكبير لأكادير تحتضن المنتخبات الإفريقية التي تشارك في  "الشان".
ولم يجد الفريق السوسي من بديل سوى البحث عن ملاعب تداريب جديدة لمواصلة تحضيراته حيث أضحى كثير التنقلات بعاصمة سوس، فضلا عن  مشكل الإصابات الذي يشغل بال المدرب غاموندي.

وتستمر رحلة البحث ..
إضطر حسنية أكادير إلى التنقل عبر عدة ملاعب بعاصمة سوس قصد خوض تداربيبه الإعتيادية والعلة أن ملاعب التداريب بملعب أكادير أضحت تحت تصرف المنتخبات الإفريقية، كتيبة المدرب الأرجنتيني ميغيل غاموندي تنقلت عبر ملاعب الإنبعاث، الملعب البلدي بإنزكان وملعب أحمد فانا بالدشيرة على أن تواصل ذلك لأسبوع إضافي.
"الشان" إذن أجبر الحسنية عن الإبتعاد مؤقتا عن ملاعب التداريب التي تعودت عليها وأضحت ملزمة بإجراء حصصها بملاعب أخرى حتى تحافظ على نسق التحضير وتجهيز اللاعبين للمرحلة الأهم من الموسم، وأكيد أن مثل هذه الصعوبات يمكن تجاوزها والخروج منها بسلام في حال ما حافظ الفريق السوسي على سلامة لاعبين وبدون إصابات، فهل تحقق له ذلك ؟

متاعب جديدة
خبر مزعج تلقاه الطاقم التقني بغياب الثنائي المهدي أوبلا وكريم البركاوي قبل بداية فترة التحضيرات وعند إنطلاقتها فقد إنضم إلى اللائحة عدة لاعبين كعبد العالي الخنبوبي، عبد الرحمان الحواصلي، فهد الأحمدي، وسفيان بوفتيني الذي تعرض للإصابة على مستوى الكاحل بإحدى الحصص التدريبية.
إصابات وغيابات تشغل ربان الحسنية والذي تلقى الأخبار السارة بعودة جل المصابين إلى التدريبات باستثناء البركاوي وبوفتيني، ولعل غياب الأخير سيلزم الطاقم القني البحث عن لاعب بديل في مركز قلب الدفاع في ظل مغادرة فودي كمار أسوار البيت الأكاديري  ولعل الخيار سيكون على أمين الصادقي الظهير الأيسر أو منح الفرصة للمدافع الواعد مصطفى الشقوري.

مشكل عائلي للبرازيلي
كثيرون من إنتقدوا أداء المهاجم البرازيلي الذي لازال ينتظر منه الكثير من لدن أنصار الحسنية، وما لا يعرفه البعض أن كريستيانو سانطوس يعاني من مشكل عائلي سرعان ما انعكس على أدائه في رقعة الميدان وهو الإبتعاد عن العائلة المتواجدة في البرازيل.
ما يعاني منه سانطوس هو ذهني فقط وان تم معالجة ذلك فالأكيد ان تركيزه سيكون أكبر وبأداء مختلف في الشطر الثاني، فالإعداد لا يشمل فقط التحضير البدني والتكتيكي بل الأهم وقبل كل هذا ذهن اللاعب ونفسيته حتى يستفيد الفريق من عطائه.

مطلوب صانع العاب
إن كان فريق الحسنية لا يفكر في التحرك في الدخول في سوق الإنتقالات الشتوية، فالعين التقنية تراقب الأسماء الواعدة والتي سيكون لها مكان في التشكيلة  في المستقبل القريب.. صانع العاب من يربط بين الدفاع والهجوم ما يفتقده الفريق السوسي في الفترة الحالية وربما سيتم الإستعانة بصاحب القدم اليسرى الرائعة سعد مورسلي لاعب الأمل.
ما يطالب به بدر قشاني من يمد له الكرات بغية التسجيل، وهو معطى وجب الإشتغال عليه في فترة التوقف هاته بإيجاد صانع الأهداف قبل وضع الرتوشات الأخيرة بمعسكر الجديدة في نهاية الشهر الجاري ..علما أن هذا المركز كان سيشغله عبد الحفيظ ليركي قبل إختياره الإنتقال إلى أولمبيك آسفي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS