ADVERTISEMENTS

هل يداوي الكعواشي ما بالتحكيم من علل؟

المنتخب: بدر الدين الإدريسي الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 10:18

أناط فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالسيد جمال الكعواشي عضو المكتب المديري للجامعة ورئيس عصبة الشرق مهمة قيادة اللجنة المركزية للتحكيم، أكثر اللجان إثارة للجدل، بعد أن تولاها بنفسه في الفترة الأخيرة، قبل أن يظهر على أرض الواقع صعوبة الإحاطة بتفاصيل عمل اللجنة لكثرة وتشعب مهامه وطنيا وقاريا ودوليا.
وصادق أعضاء المكتب المديري للجامعة على هذا التكليف، بالنظر للخبرة التي راكمها جمال الكعواشي في مجال التسيير بمختلف شعابه، وبالخصوص لكونه كان نائبا لرئيس اللجنة المركزية للتحكيم في الفترة ما بين 2000 و2008 عندما كان عضوا جامعيا.
وخلافا للمؤشرات الطيبة التي قدمها التحكيم المغربي الموسم الماضي بمجيء حكام شباب وأيضا بالحماية التي هيأها لهم رئيس الجامعة، إلا أنه مع بداية الموسم الكروي الحالي سجلت بعض الإختلالات وسوء إدارة لبعض المباريات سواء على مستوى مباريات البطولة الإحترافية أو مباريات كأس العرش، ما نتج عنه تقديم أندية مثل اتحاد طنجة وسريع وادزم لاحتجاجات قوية.
وينتظر أن ينجز جمال الكعواشي بعد اختياره لأعضاء اللجنة، جردا وتقييما للوضعية الراهنة للتحكيم بمساعدة من مديرية التحكيم التي يديرها يحيى حدقة، للوصول إلى مكمن الخلل ولمباشرة استراتيجية جديدة قوامها مواصلة العمل من أجل الرفع من جودة أداء قضاة الملاعب، تجنبا لكل ما من شأنه أن يؤثر على الدينامية التي تسود المشهد الكروي الوطني.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS