ADVERTISEMENTS

من هو مدرب الرجاء الجديد ؟

الخميس 29 يونيو 2017 - 16:53

الإسم الكامل: خوان كارلوس غاريدو 
مدرب إسباني الجنسية ، ولد سنة 1969 ( 48 سنة ) في مدينة فالنسيا و هو حاصل على شهادة اليوفا پرو  
بدأ چاريدو مهنة التدريب و عمره لا يتجاوز 24 سنة في فريق أوندا المعروف كخزان للمواهب في إسبانيا ، قبل أن يستقر في النادي الذي  شهد أولى بداياته كمدرب محترف وهو نادي فياريال الدي إنضم إليه سنة 2002 وبدأ بتدريب الفريق التاني قبل أن تمنح له الفرصة و يتولى تدريب الفريق الأول سنة 2010. 
ـ سنة 2011: تسلم مهمة التدريب شهر فبراير، وتمكن في أول موسم له أن يحقق المركز السابع المؤدي إلى منافسات أوروبا ليغ. وعلى الصعيد الأوروبي إنهزم في أول مشاركة له قاريا في الدور التاني من الأوربا ليغ على يد فولفسبورغ الألماني. ولكن في المشاركة الثانية تألق بشكل كبير ووصل إلى نصف نهائي أوروپا ليغ متجاوزا عدة فرق قوية كنابولي وبايرن ليفركوزن 
ـ سنة 2012 : واصل مهمته مع فريق الغواصات وتمكن من تحقيق المركز الرابع المؤدي إلى عصبة الأبطال بعد منافسة قوية مع أتليتيكو مدريد وإشبيلية وبيلباو. وفي عصبة الأبطال تمكن من تجاوز التصفيات بنجاح ولعب في المجموعة الأولى رفقة كل من بايرن ميونخ وناپولي ومانشستر سيتي ولم يتمكن من تحقيق ولو نقطة واحدة. 
ـ سنة 2013، إنتقل غاريدو إلى بلجيكا وحقق مع فريق بروج، التأهل كذلك إلى منافسة أوروپا ليغ و أقصي في الدور الثالث 
ـ موسم 2013ـــ2014: درب لفترة قصيرة ريال بيتيس الإسباني وقاده في 10 مباريات، ولكن لم يفز سوى في مبارتين فقط 
ـ في موسم 2014 ــ2015: خاض أول تجربة بالقارة الإفريقية مع النادي الأهلي المصري وتوج معه بالسوبر المصري بعد تغلبه على الزمالك وكان قد وصل قبل ذلك إلى نصف نهائي كأس مصر قبل أن ينهزم أمام سموحة. بعدها توج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد فوز على سيوي سبورت الإفواري في النهائي. بعد دلك إنهزم في السوبر الإفريقي أمام سطيف الجزائري بضربات الجزاء، وكانت آخر أيامه مع الأهلي المبارات هي ضد المغرب التطواني والإقصاء أمامه بضربات الجزاء في الدور التاني من عصبة الأبطال الإفريقية. 
ـ 2016ـ2017: إنتقل للبطولة السعودية وخاض تجربة قصيرة لم تدم طويلا مع الإتفاق السعودي. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS