ADVERTISEMENTS

الملعب الكبير لوجدة: لؤلؤة على صدر الشرق

المنتخب: ج.التويجر الخميس 18 ماي 2017 - 11:43

أعلنت ولاية جهة الشرق عن مشروع بناء ملعب رياضي ضخم وكبير بوجدة يهدف بالضرورة إلى النهوض بقطاع الشباب والرياضة بجهة الشرق بصفة عامة وبمجال كرة القدم بصفة خاصة، وقد وضع مكتب مجلس جهة الشرق منذ انتخابه من بين أولوياته تطوير المنشآت والبنيات التحتية الرياضية الخاصة بهذا النوع من الرياضات.
ويتطلب إنجاز الملعب الكبير لوجدة ما يناهز 500 مليون درهم، سيتم إنشاؤه على قطعة أرضية مساحتها 30 هكتارا، يقع على بعد 7 كلم من وسط المدينة، وبالتحديد بجماعة إسلي، ويبعد بـ 15 كلم عن مطار وجدة - أنجاد، على الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين وجدة وفاس، ويعتبر منشأة رياضية فنية ستعزز البنية التحتية الرياضية بالجهة الشرقية عموما ووجدة على وجه الخصوص.
ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع وفقا للمعايير الدولية التي أقرتها الفيفا، أي بمواصفات عالمية وذلك من أجل أن يكون هذا الملعب قادرا على إستضافة أكبر المباريات الوطنية والقارية والعالمية، كما سيضم منصة مخصصة للصحافة على مسافة 6000 متر. 
يشار إلى أن الملعب الكبير لوجدة الذي إنطلقت به الأساسات سيشيد بناء على تصميمات هندسية ومواصفات عالمية، ومن المفترض أن تدخل مدينة الألف سنة وجدة مرحلة كروية جديدة ومتألقة من ناحية تعزيز البنيات التحتية الرياضية الكبرى، باعتباره معلمة ستنضاف للملعب الشرفي والبلدي وأنجاد والروك وكذلك ينضاف إلى المعلمة الثقافية الكبرى، مسرح محمد السادس بوجدة الذي يعد من أكبر المسارح بالمملكة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS