ADVERTISEMENTS

الفيفا: هذا هو موعد الاعلان عن مستضيف مونديال 2026

المنتخب: وكالات الأربعاء 10 ماي 2017 - 12:45

تحرم السياسة الحالية للفيفا للاتحادات القارية التي نظمت كأس العالم في واحدة من آخر نسختين من المنافسة على تنظيم البطولة، من تنظيم نسخة 2026، ما يعني استبعاد قارتي أوروبا وآسيا من السباق.
وتستضيف روسيا كأس العالم 2018 بينما تنظم قطر البطولة عام 2022.
والفرصة متاحة للتقدم بعروض بشأن استضافة كأس العالم لعام 2026، حتى 11 غشت القادم المقبل على أن يتم اختيار مقر البطولة في الجمعية العمومية للفيفا التي يعقدها في موسكو في 2018.
وقال الفيفا في بياناه، أنه إذا لم توافق جمعيته العمومية على أي من العروض التي تقدم لها، فإن الاتحادين الأسيوي والأوروبي سيحصلان على دعوة للتقدم بعروض.
ورغم ذلك فإن رفض عرض دول أمريكا الشمالية سيكون مفاجأة كبيرة.
كما صوت الفيفا لصالح زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2026 إلى 48 فريقا ما يجعل هناك حاجة لمزيد من المنشآت لاستضافة المباريات التي زادت إلى 80 وفتحت الباب كذلك أمام ملفات مشتركة.
وتقترح الدول الثلاث من أمريكا الشمالية إقامة 60 مباراة في الولايات المتحدة بينما تستضيف المكسيك وكندا عشر مباريات لكل منها في الأدوار الأولى.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS