ADVERTISEMENTS

مانشستر يونايتد يضع رجل في النهائي

الخميس 04 ماي 2017 - 21:14

خسر سلتا فيغو الاسباني امام ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي صفر-1 الخميس في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

وسجل ماركوس راشفورد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67.

وتقام مباراة الاياب على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر الخميس المقبل.

وكان اياكس امستردام الهولندي خطا الاربعاء خطوة كبيرة الى المباراة النهائية المقررة في ستوكهولم في 24 ايار/مايو الجاري، بفوزه الكبير على ضيفه ليون الفرنسي 4-1 امس ذهابا.

ويولي يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أهمية خاصة لاحراز لقب المسابقة هذا الموسم أملا في المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، في ظل المنافسة الشديدة على المراكز الأربعة المؤهلة مباشرة عبر الدوري الانكليزي (صاحب المركز الرابع يخوض ملحقا).

وفي حال تتويجه، سينضم مانشستر يونايتد الى مجموعة من الأندية التي احرزت البطولات الاوروبية الثلاث، وهي دوري الابطال ويوروبا ليغ وكأس الكؤوس الاوروبية (ألغيت بعد 1999). وحقق هذا الانجاز تشلسي، يوفنتوس الايطالي، أياكس امستردام وبايرن ميونيخ الالماني.

وتوج يونايتد بدوري الابطال (1968 و1999 و2008)، وكأس الكؤوس (1991)، الا انه لم يسبق له إحراز الدوري الأوروبي.

ويشارك بطل يوروبا ليغ في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

وكان اشبيلية الاسباني بطل المسابقة في المواسم الثلاثة الماضية، خاض غمار دوري الابطال هذا الموسم، الا ان مشواره توقف في الدور ثمن النهائي أمام ليستر سيتي الانكليزي

ويحتل مانشستر حاليا المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة خلف غريمه وجاره مانشستر سيتي، وسيخوض مباراتين مرتقبتين أمام مضيفه أرسنال السابع الأحد المقبل، وضيفه توتنهام هوتسبر الثاني في 14 أيار/مايو الحالي، قبل مباراتيه الاخيرتين محليا امام ساوثمبتون وكريستال بالاس.

في المقابل، باتت مهمة سلتا فيغو صعبة لمواصلة مغامرته في البطولة في اول نصف نهائي يخوضه على الصعيد القاري في تاريخه.

ويحتل سلتا فيغو المركز الحادي عشر في الدوري الاسباني برصيد 44 نقطة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS