ADVERTISEMENTS

لقجع: التكوين أولوية الأولويات

المنتخب: بدرالدين الإدريسي - عدسة: بلمكي الثلاثاء 04 أبريل 2017 - 09:02

شدد فوزي لقجع رئيس الجامعة لملكية المغربية لكرة القدم عند إعطائه أمس الإثنين الإنطلاقة الرسمية لبرنامج تكوين وتأهيل الدفعة الأولى للمديرين الفنيين والإداريين والماليين والمشرفين على الملاعب، على أن التكوين يظل أولوية الأولويات، بالنظر إلى أنه لا قيمة لأي مجهود يبذل في بناء الملاعب وإعادة تأهيلها إذا لم يكن لكرة القدم أطر متخصصون في المجالات التي لها علاقة بالتدبير اليومي للأندية الإحترافية.
وقال أن الخبرة المكتسبة سواء للاعبين الدوليين السابقين أو للإداريين، لا يمكن أن تصبح عنصرا مساهما في تطوير كرة القدم إذا لم يتم تطعيمها بالمعطيات العلمية وإذا لم يتم صقلها بآخر ما يتوصل له العلم في المجالات التي باتت اليوم توصف على أنها مهن في كرة القدم.
وأشار لقجع بأنه سيظل متابعا لهذه الحلقات التكوينية لما لها من أهمية في توجيه كرة القدم الوطنية نحو مسارات الحداثة، مؤكدا في ذات الوقت أنها تكوينات مكلفة ماليا، لذلك هناك حاجة ماسة لكي تنجح في تحقيق ما هو مراد منها. 
وأضاف لقجع إلى أن مسؤولياته الجديدة داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تحتم عليه أن يصدر هذه الوحدات التكوينية المهمة إلى الجامعات الوطنية الإفريقية.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS