ADVERTISEMENTS

صحيفة تركية تفجر مفاجأة بشأن وجهة زياش

المنتخب: الرباط الخميس 17 أكتوبر 2024 - 13:27

أوردت صحيفة "ميلييت" التركية الجديد في مسلسل الدولي المغربي حكيم زياش، مع ناديه غلطة سراي، وقد اعتبرته بمثابة مفاجأة للكل.
وبحسب ذات الصحيفة، فإن حكيم زياش لم يتمكن من بدء الموسم الحالي بشكل جيد في غلطة سراي، الفريق الذي يهدف إلى تحقيق النجاح في المسابقات الأوروبية كما في الدوري التركي الممتاز، وهو ما جعل الأخبار تتحدث عن قرب انفصال بين غلطة سراي وزياش.

وواصلت الصحيفة: "علم أن حكيم زياش، الذي لم يتمكن من تقديم الأداء المطلوب في غلطة سراي، سيغادر في يناير المقبل. وحوّل النجم المغربي، الذي لم يتفاعل مع عروض الأندية القطرية، وجهته صوب أمريكا ليكمل بها مشواره الكروي.

ويجري مدير أعمال النجم البالغ من العمر 31 عامًا محادثات مع فرق من الدوري الأمريكي MLS. وكانت دول من الخليج العربي قد وضعت عروضا على طاولة حكيم زياش خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكن النجم صاحب الخبرة الكبيرة بقي في غلطة سراي.
ولن تكون المادة الواردة في العقد الموقع بين حكيم زياش وغلطة سراي، عائقا دون خروج حكيم من القلعة، وتقول المادة: "إذا لعب حكيم 50 بالمئة من المباريات الرسمية، فسيتم تمديد عقده لمدة عام واحد". وبحسب المعلومات الواردة فإن النادي لن يفعل خيار التمديد". 

وانتهت صحيفة ميلييت إلى أن " زياش سيغادر الفريق لا محالة في فترة الانتقالات الشتوية، وقد عزز النجم المغربي هذه المزاعم بإزالة جميع منشوراته حول غلطة سراي من حسابه على إنستغرام".
وينتهي عقد حكيم زياش مع غلطة سراي في صيف 2025، وتبلغ قييمته السوقية 7 ملايين يورو. وشارك حكيم زياش، في 27 مباراة مع غلطة سراي، سجل 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.


وفي تصريح لمدرب غلطة سراي أوكان بورتك، فإن زياش سيوظف كرقم 10 أو في دور الجناح  عندما يكون البلجيكي ميرتنز دون مستواه.
وعن وضع زياش، قال أوكان بوروك: “زياش شخصية جيدة، ولاعب جيد، ومتوافق مع زملائه في الفريق. لقد بدأ بالفعل بشكل جيد في المعسكر، لكنه تعرض لإصابة مع المنتخب المغربي. الآن بدأ بشكل جيد، وهو على استعداد ليدخل السباق من أجل حمل القميص. 
وأضاف بوروك: "في الواقع يمكن لزياش أيضًا اللعب خلف المهاجم".
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS