ADVERTISEMENTS

فيفا يوقف إيطو لمدة ستة أشهر عن مباريات المنتخب الكامروني

بين سبور الإثنين 30 شتنبر 2024 - 20:44

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين إيقاف رئيس الجامعة الكامرونية للعبة النجم الدولي السابق صامويل إيتو لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده بسبب سلوكه خلال مباراة في كأس العالم إناث تحت 20 سنة.
ميلان الإيطالي ومنتخب "الأسود غير المروضة" بانتهاك القواعد المتعلقة بـ"السلوك الهجومي في انتهاك مبادئ اللعب النظيف والتصرف المشين للاعبين والمسؤولين".

واتُّهم إيتو بالضغط على الحكام خلال مباراة ثمن النهائي التي خسرتها الكامرون أمام البرازيل (1-3 بعد التمديد) خلال كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا.

واعترض الوفد الكامروني بشكل خاص على ضربة الجزاء التي أدركت منها البرازيليات التعادل.

وقال الاتحاد الدولي إن إيقاف إيطو لا يتعلق بمهامه كرئيس للجامعة لكنه "سيمنعه من حضور مباريات كرة القدم للذكور والإناث التي تشارك فيها المنتخبات الممثلة للجامعة الكامرونية في جميع الفئات ".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS