ADVERTISEMENTS

إنقلاب في الكاف ومطالبة بطرد بعض أعضائه ضمنهم فيرون المثير للجدل

المنتخب: محمد النابلسي الجمعة 20 شتنبر 2024 - 17:03

طالبت لجنة التدقيق بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بضرورة إيقاف الكاتب العام فيرون أومبا وبعض الأعضاء، بسبب وجود خلل وظيفي داخل الكتابة العامة للكاف.

وبحسب موقع "سبورت نيوز أفريكا"، قالت بأن لجنة التدقيق المذكورة، طلبت فيرون موسينغو أومبا، بالحضور إلى اجتماعها الذي كان قد انعقد يوم 7 شتنبر، من أجل تقديم تقريرها، وبعد أربع ساعات من النقاشات حول الموضوع، لاحظت اللجنة أن تقرير فيرون تم إنجازه بطريقة تتعارض مع جميع الإدعاءات الموجودة في التقرير السري المعروف باسم "GRC"، حيث يحتوي على مزاعم بوجود خلل وظيفي داخل الكتابة العامة للكونفدرالية الإفريقية.

 

وكانت الكونفدرالية الأفريقية، قد أعلن في بلاغ رسمي سابق، عن فتح تحقيق بخصوص مزاعم انتهاك لوائح المراجعة والحوكمة داخل الكتابة العامة للكاف.

بينما كان رئيس الكونفدرالية، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، قد أكد في تصريح له، بأنه لن يكون هناك أي تسامح على الإطلاق مع الفساد أو انتهاك الحوكمة الداخلية، وشدد على ضرورة الإلتزام بالشفافية والتدقيق.

 

 

 

 
تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS