ADVERTISEMENTS

تقرير الفيفا: انتصاران للمغرب وسقوط للكاميرون

المنتخب؛ الرباط الخميس 30 مارس 2017 - 15:50

عرض الموقع الإلكتروني للفيفا للنزالات الودية التي خاضتها المنتخبات الإفريقية مؤخرا، وأثنى على الفوزين اللذين حققهما الفريق الوطني على بوركينا فاسو وتونس، وهذا مضمون التقرير:

النتائج
الاثنين 27 مارس
موريتانيا 2-1 الكونغو
كوت ديفوار 1-1 السنغال  

الثلاثاء 28 مارس
مصر 3-0 الطوغو
جنوب أفريقيا 0-0 أنغولا
لوكسمبورغ 0-2 الرأس الأخضر
الكاميرون 1-2 غينيا
المغرب 1-0 تونس 

المباراة
المغرب 1-0 تونس
بعد بلوغهم الدور ربع النهائي في كأس أفريقيا 2017 وفوزهم على بوركينا فاسو (2-0) يوم الجمعة الماضي، حقق أسود الأطلس انتصاراً مقنعاً أمام نسور قرطاج يوم الثلاثاء في مراكش. حيث فرضت كتيبة هيرفي رونار إيقاعها قبل أن تنجح في افتتاح التسجيل بضربة رأسية من حمزة يونس في مرماه بعد تنفيذ فيصل فجر لكرة ثابتة (الدقيقة 14). وكان بإمكان أسود الأطلس توسيع الفارق في عدة مناسبات لولا تألق فاروق بن مصطفى في مرمى تونس التي حصدت هزيمة ثانية على التوالي بعد خسارتها على أرضها أمام الكاميرون يوم الجمعة الماضي. 

المباريات الأخرى
فشل بطل أفريقيا في مواصلة تحقيق الانتصارات بعد سقوطه أمام غينيا (1-2) في بروكسل. افتتح كامارا التسجيل لكتيبة سيلي (الدقيقة 21)، ثم تعادل توكو إيكامبي بعد مرور 10 دقائق، قبل أن يمنح فرانسوا كامانو هدف الفوز لغينيا قبيل نهاية الشوط الأول (45+1). 

سحق منتخب مصر، الذي بلغ نهائي كأس أفريقيا 2017، نظيره الطوغو (3-0). صمدت كتيبة الصقور طوال الشوط الأول قبل أن تستسلم في الشوط الثاني وتستقبل شباكها ثلاثة أهداف حملت توقيع محمود كهربا، أحمد الشيخ ومحمد النني. 

انتهت المباراة بين جنوب أفريقيا وأنغولا بالتعادل السلبي (0-0) في ديربان على ملعب بوفالو سيتي الممتلئ عن آخره. وخاض الفريق المحلي هذه المواجهة بتسعة تغييرات مقارنة بتلك التي فاز بها على غينيا بيساو يوم السبت (3-1) . في المقابل، حقق منتخب الرأس الأخضر بعيداً عن قواعده فوزاً مهماً على حساب لوكسمبورج (0-2) بفضل هدفين من توقيع أدميلسون باروس وخوليو تافاريس في الشوط الأول. 

وفي يوم الاثنين، تعادلت كوت ديفوار والسنغال (1-1) في باريس، في حين هزمت موريتانيا نظيرتها الكونغو (2-1) في نواكشوط، وهو الفوز الثاني لها في مارس. 

لاعب تحت الضوء
بعد افتتاحه باب التسجيل ضد الجابون الأسبوع الماضي، قاد فرانسوا كامانو مرة أخرى هجوم غينيا بتسجيله هدف الفوز في مرمى الأسود غير المروضة بتسديدة على الطائر. وهكذا سجّل الجناح الشاب، البالغ من العمر 20 عاماً، هدفه الثالث في 15 مباراة دولية وأكد مستواه الرائع هذا الموسم مع بوردو. 

الرقم
17- بعد تعادلها مع أنغولا، رفعت جنوب أفريقيا سجلها الخالي من الهزائم إلى 17 مباراة متتالية. وكانت البداية يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2015 ضد أنجولا أيضاً! وهو الخصم الذي لم تسقط كتيبة البافانا البافانا أمامه سوى مرة واحدة في 13 مباراة. 

هل تعلم؟
قرر المساعد السابق لكلود لوروا، الفرنسي سيباستيان مينيي، الإشراف على تدريب منتخب الكونغو. وللأسف كانت بدايته على مقاعد بدلاء الشياطين الحمر متعثرة بعد خسارته أمام موريتانيا التي خرجت من سباق نهائيات كأس العالم. وتحتل الكونجو المركز الأخير في المجموعة الخامسة برصيد هزيمتين في مباراتين. 

التصريحات
"لم يكن كل شيء مثالياً. لقد خلقنا العديد من الفرص ولم نسجل سوى هدف واحد. وحتى هذا لم نسجله نحن، بل خصم في مرماه. يجب علينا تحسين اللمسة الأخيرة، ولكن على مستوى روح الفريق والضغط الجماعي كنا في أفضل حال،" هيرفي رونار

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS