ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال إفريقيا: هزيمة قاسية للفتح الرباطي

المنتخب: جلول التويجر الأحد 12 مارس 2017 - 15:31

إنتهت مباراة أهلي طرابلس الليبي والفتح الرباطي بفوز الفريق الليبي بهدفين للاشيء لحساب ذهاب الدور الأول من منافسات كأس عصبة أبطال إفريقيا والتي جرت اليوم الأحد على ملعب المنزه بتونس العاصمة.
إنطلقت مباراة أهلي طرابلس الليبي والفتح الرباطي مضغوطة من الناحية التكتيكية الشيء الذي غابت معه المحاولات الحقيقية للتسجيل، وحضرت الأخطاء التي إعتمد عليها الفريقان معا للتسجيل، وقد أتيحت للفريق الليبي ضربتي خطأ مع إنطلاق المباراة كانتا خطيرة على مرمى الحارس أيمن مجيد بديل عبد الرحمان الحواصلي.
الدقائق الأولى كانت بدون ضغط من هذا الفريق أو ذاك لكن الفتح الرباطي ضيع هدفا محققا في الدقيقة 20 عندما توغل المهاجم عبد السلام بنجلون داخل منطقة العمليات ومرر نحو زميله يوسوفا نجي الذي فشل في تحويل هذه المحاولة لهدف بعد تدخل ناجح للحارس محمد نشنوش.
وعلى إثر خطأ كاد أن يسجل به أهلي طرابلس هدف السبق إثر خروج خاطئ للحارس أيمن مجيد والذي إصطدم بالمدافع نايف أكرد الذي كاد أن يتعرض لمكروه لولا الألطاف الإلاهية.
الدقيقة 36 تتاح للفتح الرباطي فرصة حقيقية للتسجيل بواسطة أيوب سكومة الذي سدد بقوة ومرت الكرة جانبا.
وفي الوقت الذي كان فيه الشوط الأول يسير نحو نهايته بالتعادل السلبي إذا بأهلي طرابلس الليبي يباغث الجميع ويسجل هدفا في الدقيقة 45 إثر خطأ في التغطية الدفاعية وكان المسجل هو اللافي عندما إرتطمت الكرة بالمدافع نايف أكرد.
خلال الشوط الثاني غير المدرب من النهج التكتيكي وقام ببعض التغييرات منها ما هو إضطراراي وما هو تقني ومع ذلك ظلت صورة المباراة بنفس صورة الشوط الأول.
الدقيقة 57 الفتح الرباطي يضيع مرة أخرى هدفا محققا بواسطة إبراهيم البحري عندما كان وجها لوجه أمام الحارس الليبي نشنوش.
الدقيقة 70 محاولة هجومية للفتح الرباطي بنجلون مرر للبحري لكن هذا الأخير طالب بضربة جزاء أمام أنظار الحكم.
وجاءت الدقيقة 72 والتي حملت البشرى للفريق الليبي عندما سجل الهدف الثاني بواسطة سالم عبلو إثر تسديدة قوية.
هزيمة قاسية للفتح الرباطي في هذه المواجهة في إنتظار ما ستحمله مباراة الإياب من مفاجات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS