ADVERTISEMENTS

هل ترافق الجزائر المغرب في تنظيم مشترك للمونديال؟

المنتخب: منعم بلمقدم الأحد 19 فبراير 2017 - 12:37

بعد اجتماع الفيفا الأخير بالدوحة  وتصريحات جياني إينفانتينو المباشرة والتي أكد من خلالها سعي الفيفا لرفع عدد المنتخبات ل 48 منتخبا في نسخة 2026 وهو ما يفرض تنظيما مشتركا بين بلدان متقاربة جغرافيا، بدأت آلة الإشتغال على الترشيحات تتحرك وبسعة مذهلة خاصة من بلدان أمريكا الشمالية مجسدة في الثلاثي ( الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ثم المكسيك).
ويبرز المغرب أقوى الأطراف التي عبرت عن رغبتها في تنظيم هذا الحدث الكروي الكوني بالقارة الإفريقية، وتحمل تلميحات إينفانتينو حاجة المغرب لبلدان قريبة منه كي تتولى مسألة التنظيم المشترك بتوفرها على بنية تحتية هائلة كفيلة بإنجاح الحدث الرياضي الأرفع عالميا.
ونظرا لما يشكله القرب الجغرافي بين المغرب والجزائر من عامل لوجيستيكي مهم كفيل بدعم موقف البلدين في التنظيم فإن ردة الفعل والرغبة يجب أن تأتي من الجارة الشرقية كما توجد مصر في مقدمة الخيارات بحسب مصادرنا مع إسبانيا لمنافسة الكونكاف التي تملك حظوظا كبيرة للتنظيم.
فهل تنجح الرياضة والمونديال على وجه الخصوص في صياغة تعاون عربي عربي قوي كفيل بمنح البلدان العربية سواء تلك الممثلة للمنطقة المغاربية أو شمال إفريقيا شرف تنظيم حدث كروي لطالما كان المغرب أول من سعى خلفه عربيا وإفريقيا؟

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS