ADVERTISEMENTS

المغرب متفوق تاريخيا على مصر

المنتخب: وكالات الخميس 26 يناير 2017 - 10:37

نجح المنتخب المصرى فى الفوز على المنتخب الغانى بهدف نظيف أحرزه محمد صلاح فى ختام مباريات المجموعة ،ليتأهل كأول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ويصطدم بأسود المغرب يوم الأحد المقبل فى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واحتل المنتخب المغربى المركز الثاني فى المجموعة الثالثة بعد وصوله للنقطة السادسة خلف منتخب الكونغو الديمقراطية ، والذى حصد 7 نقاط والذى يواجه المنتخب الغانى يوم الأحد فى تمام الرابعة عصرا.

مواجهة المنتخب الوطنى للمغاربة يراها البعض صعبة نظراً لتفوق أسود الأطلس فى المواجهات السابقة والتى جاءت كالتالى :

تقابل المنتخبان فى 21 مباراة رسمية في كافة البطولات ،فازت مصر مرتين، بينما فاز المغرب فى 11 مواجهة وتعادلا 8 مرات ،وبالتحديد فى بطولة كأس الأمم الإفريقية ،تقابل المنتخبان 5 مرات، فاز الفراعنة فى مباراة بينما فاز المغرب في 3 مباريات وتعادلا فى مباراة واحدة.

وفى تصفيات كأس العالم تقابل المنتخبان  6 مرات تعادلا 3 مرات وفازت المغرب 3 مرات

وفى تصفيات أمم افريقيا تقابلا 6 مرات، فازت مصر مرة وتعادلا مرتين وفاز المغرب فى 3 مواجهات.

وفى بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط  تقابلا 3 مرات فاز المغرب مرتين وتعادلا مرة، وتقابلا مرة واحدة فى البطولة العربية انتهت بالتعادل.

المنتخب المغربى نجح فى تسجيل 32 هدفا فيما سجل الفراعنة 13 هدفا فقط ،ويعد العميد حسام حسن أكثر اللاعبين المصريين مشاركة فى مباريات أسود الأطلس برصيد 7 مباريات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS