ADVERTISEMENTS

آرسنال ينتفض ويحقق فوزه الأول على واتفورد

السبت 27 غشت 2016 - 15:59

حقق آرسنال فوزه الأول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب واتفورد في ملعب الأخير بنتيجة 3-1 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات، أحرز أهداف فريق المدرب آرسين فينجر سانتي كازورلا من ركلة جزاء، ألكسيس سانشيز ومسعود أوزيل، بينما أحرز الوافد الجديد في صفوف واتفورد "روبيرتو بيريرا" الهدف الوحيد لفريقه وهدفه الأول في الملاعب الإنجليزية.

تقدم آرسنال في الدقيقة الثامنة من المباراة عبر ركلة جزاء لسانتي كازورلا بعد تدخل قوي من مدافع واتفورد على المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز ليكون دخول مدفعجية لندن لهذه المباراة مثاليًا.

بعد الهدف لم تتغير نغمة المباراة بل ظل آرسنال الأكثر قدرة على خلق الهجمات والوصول لمناطق فريق واتفورد الذي كان بناء لعبه بطيئًا بعض الشيء، ولكن كاد كوسيلني قلب دفاع المدفعجية أن يتسبب بهدفٍ عكسي في محاولته لتشتيت عرضية نور الدين أمرابط في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 35 لعب كلًا من سانشيز ومسعود أوزيل كرة ثنائية جميلة في قلب منطقة جزاء واتفورد لكن خروج الحارس جوميز أزال الخطر، مع ذلك استمرت هذه الثنائية في إحداث الكثير من الضرر لدفاع واتفورد، حتى جاءت الدقيقة 40 التي سجل فيها أليكسيس سانشيز أولى أهدافه في الموسم الجديد وثاني هدف لآرسنال في المباراة.

وفي نهاية الشوط الأول أضاف آرسنال هدفًا ثالثًا بعد هجمة قادة أليكسيس على الجهة اليسرى ولعب عبرها عرضية رائعة تحرك لها مسعود أوزيل الذي حولها برأسه داخل شباك جوميز لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة للمدفعجية المنتفضين.

وجد واتفورد صعوبة في مضاهاة آرسنال في بدايات الشوط الثاني ورغم دخول روبيرتو بيريرا الوافد الجديد من يوفنتوس كان هناك صعوبة في بناء الهجمات لأصحاب الأرض.

ولكن هدف الأرجنتيني بيريرا في الدقيقة 57 أعاد واتفورد للمباراة بعد عرضية من يانمات وصلت للفرنسي كابوي الذي سددها لتصطدم بالدفاع قبل أن يضعها بيريرا بيمناه في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس بيتر تشيك.
وتألق الحارس بيتر تشيك في الدقيقة 68 في التصدي لفرصة ثنائية لأصحاب الأرض بعد تصويبة من هوليباس أبعدها وعادت للنيجيري إيجالو الذي حاول متابعتها لكن الحارس التشيكي كان لهذه الكرة أيضًا بالمرصاد، وأدخل فينجر اللاعب ويلشير في مكان أوزيل ومحمد النني في مكان تشامبرلين للمحافظة على تقدمه وأفضليته في النتيجة.

ضغط واتفورد أكثر في الدقائق العشرين المتبقية من عمر اللقاء وسدد الكثير من الكرات على مرمى الضيوف وكان أبرزها مقصية إيجالو الرائعة بيمناه التي ذهبت أعلى العارضة ولم تسفر محاولات واتفورد عن جديد بل كانت هناك مساحات لآرسنال في الخلف لإضافة هدف جديد لتنتهي المباراة بانتصارٍ مستحق لآرسنال كان ضروريًا للانطلاقة جيدًا في الموسم الجديد والبدء في استهداف المراكز الأولى بجدول الترتيب.

غول

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS