ADVERTISEMENTS

الليغا الإسبانية تجدد الصراع بين البارصا والريال

المنتخب: وكالات الخميس 18 غشت 2016 - 22:46

تنطلق غدا الجمعة جولة جديدة من المنافسة على لقب الدوري الإسباني بين القطبين التقليديين برشلونة وريال مدريد، ومعهما أتلتيكو مدريد الذي انضم إليهما بقوة كقطب ثالث للكرة الاسبانية في الأعوام الماضية.
وتنحصر آمال إحراز اللقب في الفرق الثلاثة إذا لم تحصل مفاجآت كبيرة، نظرا للفارق الكبير في الإمكانات الفنية، وستكون فرق فياريال واشبيلية وأتلتيك بلباو مرشحة بطبيعة الحال للمنافسة على مراكز متقدمة.
ويستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ضيفه ريال بيتيس السبت، في حين يحل ريال مدريد ضيفا على ريال سوسيداد، ويستضيف أتلتيكو مدريد آلافيس الوافد الجديد. 
وتفتتح الجولة الجمعة فيلتقي مالقا مع أوساسونا وديبورتيفو لا كورونيا مع إيبار، ويلتقي السبت غرناطة مع فياريال واشبيلية مع إسبانيول، والأحد سبورتينغ خيخون مع أتلتيك بلباو، والإثنين سلتا فيغو مع ليغانيس وفالنسيا مع لاس بالماس.
 وطرأت بعض التغييرات الطفيفة على صفوف الفرق الثلاثة المرشحة للقب لأن صفوفها متخمة بالنجوم، فغابت بالتالي الصفقات الكبيرة في فترة الإنتقالات الصيفية.
وبدأ الفريق الكاتالوني الموسم الجديد بإحراز أول ألقابه في كأس السوبر الإسبانية اثر فوزه على اشبيلية 2-صفر و3-صفر ذهابا وايابا.
 ويفتقد برشلونة في انطلاق الدوري صانع الألعاب اندريس إنييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو لتعرضهما للإصابة في ذهاب السوبر مع اشبيلية الأسبوع الماضي.
 ويستمر غياب المهاجم البرازيلي نيمار عن برشلونة لمشاركته مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو حيث قاده الى المباراة النهائية لمواجهة ألمانيا.
ولكن المدرب لويس إنريكي يملك ترسانة من النجوم في مقدمتها الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تخطى خيبة خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي بضربات الترجيح أواخر يونيو الماضي وإهداره إحدى الضربات.
 واستعاد ميسي شهيته التهديفية في المباريات الودية الأخيرة وأمام اشبيلية، كما عاد عن اعتزاله الدولي الذي كان أعلنه عقب كوبا أميركا.
وفضلا عن ميسي، يمتلك برشلونة مهاجما من الطراز الرفيع هو الاوروغوياني لويس سواريز، والمهاجم الشباب منير الحدادي، وما يزال النادي الكاتالوني يبحث عن مهاجم إضافي لتعزيز صفوفه.
 وعزز برشلونة دفاعه بضم الدوليين الفرنسيين لوكاس دينيي من سان جرمان وصامويل اومتيتي من ليون، بعد أن تخلى عن المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن إلى روما الإيطالي.
ويأمل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالعودة إلى الألقاب في الدوري الاسباني اذ يعود لقبه الأخير إلى 2012. 
ويتألق ريال مدريد في دوري أبطال اوروبا حيث عزز رقمه القياسي بإضافة اللقب الحادي عشر في الموسم الماضي، لكنه يجد صعوبة في منافسة برشلونة على لقب "لا ليغا" منذ أعوام.
وبدأ ريال موسمه بلقب أيضا في كأس السوبر الأوروبية وكان اشبيلية بالتحديد هو الضحية اثر فوزه عليه 3-2.
 كما كانت نتائج ريال جيدة في جولته الأميركية الودية بفوزه على بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر وتشلسي الانجليزي 3-2، إلا أنه خسر امام باريس سان جرمان الفرنسي 1-3.
ولم يعمد ريال مدريد إلى تدعيم صفوفه بلاعبين مؤثرين مثلما درجت العادة، وذكر زيدان في هذا الإطار "من الصعوبة بمكان أن نعزز قوة المجموعة".
 ويغيب رونالدو عن المباريات الأولى لفريقه اذ ما يزال يتعافى من إصابة في أربطة ركبته اليسرى تعرض لها في نهائي كأس أوروبا، ومن المتوقع أن يلتحق بالفريق مطلع شتنبر المقبل.
وقال زيدان في هذا الصدد "لا يزال رونالدو يتعافى من إصابته. بطبيعة الحال هو يسعى الى العودة الى الملاعب لكن يتعين علينا الصبر".
وأوضح "إنه حاجة إلى بعض الوقت لكي يكون جاهزا. إنه لاعب مهم في صفوف ريال مدريد وسيبقى كذلك الموسم الجديد".
وتزخر تشكيلة زيدان بلاعبين آخرين مميزين أيضا كالويلزي غاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس وسيرخيو راموس وايسكو وداني كارفاخال والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والبرتغالي بيبي، إضافة إلى العائد ألفارو موراتا.
ويعول أتلتيكو مدريد من جانبه على مهاجمه الفذ الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تألق الموسم الماضي وأكد ذلك في كأس أوروبا حيث قاد منتخب فرنسا الى المباراة النهائية وأحرز جائزتي افضل لاعب وهداف (6 اهداف)، وعلى مدربه المميز دييغو سيميوني الذي قاد الفريق إلى التألق محليا وأوروبيا خلال المواسم الماضية.
 ويأمل اشبيلية بدوره بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني خورخي سامباولي في منافسة الثلاثة الكبار، وقد قدم أداء جيدا أمام ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الاوروبية وذهاب السوبر الإسبانية لكنه خرج خاسرا في مؤشر على حدود إمكاناته بإحراز الألقاب.
 وحل سامباولي بدلا من المدرب أوناي إيمري الذي تعاقد مع سان جرمان.
وعوض اشبيلية رحيل غاميرو بمهاجم تولوز الفرنسي وسام بن يدر، لكنه خسر عددا من اللاعبين الآخرين أيضا كنجم الوسط البولندي غريغورز كريشوفياك والارجنتيني ايفر بانيغا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS