ADVERTISEMENTS

في مثل هذا اليوم انهار الأسود أمام الشياطين الحمر

المنتخب: الرباط الأحد 19 يونيو 2016 - 16:25

في ثالث حضور له بنهائيات كأس العالم، كان على الفريق الوطني أن يواجه في أولى جولات الدور الأول لكأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية منتخب الشياطين الحمر لبلجيكا، ويمكن القول على أن الفريق الوطني برغم أنه خسر هذه المباراة التي جرت يوم الأحد 19 يونيو 1994 بمدينة أورلاندو، إلا أنه قدم واحدة من أجمل المباريات في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، ذلك أنه فرض سيطرة شبه ميدانية على المنتخب البلجيكي ونجح في صناعة العديد من فرص التهديف التي ضاعت تباعا لغاية الأسف إما بسبب سوء التركيز للمهاجمين محمد الشاوش وأحمد البهجة أو بسبب التألق الكبير واللافت لميشيل برودوم أحد أكبر الحراس الذين مروا بكرة القدم البلجيكية إلى جانب جون ماري بفاف.
المؤسف أن هذه المباراة التي دانت فيها السيطرة لأسود الأطلس انتهت بفوز المنتخب البلجيكي بهدف وحيد وقعه مارك دوغريس في الدقيقة 11 من خطإ كبير على مستوى المراقبة الدفاعية.
هذه الهزيمة ستربك كل الأشياء وستفقد الفريق الوطني كل التركيز ليخرج من هذا المونديال بوفاض خال من النقاط وهو الأمر الذي سيحصل لأول مرة في أربع مشاركات للفريق الوطني في نهائيات كأس العالم.
وهذه بطاقة المباراة الفنية:
نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية
الأحد 19 يونيو 1994
المغرب ـ بلجيكا: 0ـ1
الملعب: سيتروس بول بأورلاندو
الجمهور: 61219
الحكم: طوريس كادينا خواكيم (كولومبيا)
الهدف: مارك دوغريس (د11) بلجيكا
الإنذارات: نيبت (د23) ـ رشيد الداودي (د26) ـ رشيد العزوزي (د89) المغرب
جورج غرون (د81) ـ جوزيب فيبير (د85) بلجيكا
المغرب: خالد عزمي (زكرياء العلوي د89) ـ عبد الله ناصر ـ عبد الكريم الحضريوي ـ نورالدين نيبت ـ السماحي التريكي ـ مصطفى الحداوي (أحمد البهجة د69) ـ رشيد العزوزي ـ رشيد الداودي ـ العربي حبابي ـ مصطفى حجي ـ محمد الشاوش (عزيز الصمدي د82).
المدرب: عبد الله بليندة
بلجيكا: ميشيل برودوم ـ رودي شميتس ـ ستالينس ـ فان دير إلست ـ نيليس (مارك إميرس د54) ـ مارك دوغريس ـ شيفو ـ جورج غرون ـ ميشيل دوولف ـ بوفيل (بوركيلمانس د85) ـ جوزيب فيبير.
المدرب: بول فانهيمست

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS