ADVERTISEMENTS

أندية ''البريميرليغ'' تحقق ارباحا تزيد على مليار ونصف مليار جنيه استرليني

المنتخب: وكالات الأربعاء 25 ماي 2016 - 15:42

حققت اندية البطولة الانجليزية الممتازة لكرة القدم ارباحا طائلة هذا العام وصلت اجمالي قيمتها إلى مليار و600 مليون جنيه استرليني, وفق تقارير صحفية محلية. 

ورغم أن ارسنال حل فى المركز الثانى فى ترتيب البطولة, الا انه تصدر لائحة أكثر الفرق تحقيقا للأرباح المالية فيما حصد مانشستر سيتي المركز الثاني في ذات الترتيب.

وشملت الأرباح الموزعة بالتساوي على الأندية 9ر21 مليون جنيه استرلينى كحصص متساوية و4ر29 مليون جنيه كحقوق نقل خارجي و5ر4 مليون جنيه كأرباح تجارية.

أما الأرباح المتفاوتة بين الفرق فإن قيمتها تتوقف على المركز الذى حاز عليه أي فريق في البطولة, فحصل ليستر سيتي على المبلغ الأعلى بعد حصوله على لقب ''البريمير ليغ'' وبلغت قيمته 8ر24 مليون جنيه استرلينى أما صاحب المركز الأخير استون فيلا فحصل على 2ر1 مليون جنيه. 

ويرجع تفوق ارسنال على الاندية الأخرى نظرا لقيمة الرسوم الذي حصل عليها من المباريات المنقولة ورسوم المنشأة حيث وصلت أرباحه إلى 4ر21 مليون جنيه استرلينى تلاه مانشستر يونايتد ب 7ر20 مليون جنيه فيما حصل ليستر سيتي البطل على 5ر12 مليون جنيه فقط. 

وبالنظر للقيمة الاجمالية للارباح , تصدر ارسنال لائحة هذا العام بعد ان حقق ارباحا قدرها 9ر100 مليون جنيه استرلينى فيما جاء مانشستر سيتي في المركز الثاني قيمة 9ر96 مليون جنيه ومانشستر يونايتد في المركز الثالث ب47ر96 مليون جنيه أما ليستر سيتي فحصل على ارباح قدرها 2ر93 مليون جنيه فقط.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS