ADVERTISEMENTS

برشلونة سيحصل على نحو 155 مليون اورو سنويا

المنتخب: وكالات السبت 21 ماي 2016 - 17:02

أعلن نادي برشلونة اليوم السبت تجديد عقد الرعاية مع شركة نايكي الأمريكية للملابس الرياضية حتى عام 2028 مما يعني حصول البارصا على نحو 155 مليون اورو سنويا حسب ما أوضحته وكالة الانباء الاسبانية.

ويؤكد نفس المصدر أن تجديد العقد مع نايكي الذي يجب أن يتم إقراره في الجمعية العامة المقبلة للنادي, يعكس التحسن في عائدات النادي الكتالوني بالنسبة للموسمين الأخيرين بالمقارنة بعقد الشركة القديم والذي سينتهي في 30 يونيو 2018. 

وأضافت الوكالة أن عائدات البارصا سترتفع في موسمي 2016-2017 و2017-2018 من 60 مليون اورو سنويا إلى 80 أو 85 مليون اورو, وفقا للتعديلات التي تم إدخالها بالعقد الجديد.

واعتبارا من موسم 2018-2019 الأول في العقد الجديد, سوف يحصل نادي برشلونة على 105 مليون اورو ثابتة وسيستعيد إدارة محلاته التجارية الخاصة- التي كانت تديرها (نايكي) على سبيل الإعارة حتى الآن - مما يعني حصول برشلونة على عائد متغير يقدر ب50 مليون اورو سنويا. 

بهذا العقد, يصبح برشلونة في المراكز الأولى بقائمة الأندية التي تحصل على هذا النوع من اتفاقيات الرعاية على مستوى العالم. 

وأكد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو على أهمية الاتفاق على تجديد العقد وأوضح أنه "بهذا العقد نوسع تحالفا استراتيجيا للنادي, كما نعزز انتشارنا العالمي عبر شركة رائدة في مجالها".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS