ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: مورا يقود باريس سان جرمان الى فوز معنوي على غانغون

المنتخب: وكالات السبت 09 أبريل 2016 - 18:14

قاد المهاجم الدولي البرازيلي لوكاس مورا فريقه باريس سان جرمان الى فوز معنوي على مضيفه غانغن 2-صفر اليوم السبت على الملعب البلدي في رودورو وامام 18623 متفرجا في المرحلة الثالثة والثلاثين من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

وسجل مورا الهدفين في الدقيقتين 56 من ضربة جزاء عندما تعرض كريستوفر نكونكو للعرقلة داخل المنطقة من قبل جيريمي سوربون، و71 عندما تلقى كرة عرضية من لايفين كورزاوا داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها على يمين الحارس الدنماركي يوناس لوسي.

ورفع مورا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وحقق باريس سان جرمان الفوز بفريقه الرديف حيث غابت قوته الهجومية الضاربة، عملاقه السويدي زلاطان ابراهيموفيتش هداف الدوري (30 هدفا) والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخل دي ماريا، بالاضافة الى قائده البرازيلي تياغو سيلفا ومواطنيه دافيد لويز ومكسويل وادريان رابيو والايطالي تياغو موتا.

وفضل المدرب لوران بلان اراحة اغلب لاعبيه الاساسيين كون فريقه حسم لقب البطولة الرابع على التوالي وخصوصا انه تنتظره قمة نارية امام مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة عصبة ابطال اوروبا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه 2-2 ذهابا الاربعاء الماضي.

لكن بلان تعرض لضربة قاسية اثر اصابة حارس مرماه الاساسي الدولي الالماني كيفن تراب حيث ترك مكانه مطلع الشوط الثاني للايطالي سلفاتوري سيريغو.

وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 83 نقطة مقابل 39 نقطة لغانغون الخامس عشر.

ويلعب لاحقا تولوز مع باستيا، وسانت اتيان مع تروا، وكون مع لوريان، ورينس مع نانت، واونجي مع غازيليك اجاكسيو.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات ليل مع موناكو، ونيس مع رين، ومرسيليا مع بوردو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 83 نقطة من 33 مباراة

2- ليون 55 من 33

3- موناكو 55 من 32

4- رين 51 من 32

5- نيس 50 من 32

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS