ADVERTISEMENTS

الجيش الملكي ـ الفتح الرباطي: ويكلو لتبديد الغيوم

المنتخب: جلول التويجر الخميس 24 مارس 2016 - 11:36

يستقبل اليوم الخميس الجيش الملكي عن مؤجل الدورة 20 الفتح الرباطي في ديربي العاصمة الذي سيقام بدون جمهور بملعب الفتح بالرباط بسبب العقوبة التي كان قد تعرض لها من طرف الجامعة بسبب حالات الشغب التي أصبحت ظاهرة خطيرة في مشهدنا الكروي.
الجيش الملكي الذي يعاني على مستوى النتائج السلبية، إذ حصد أربع هزائم متتالية سيكون في مواجهة فريق مرتفع المعنويات من حلال نتائجه الأخيرة في البطولة وعلى الواجهة الإفريقية، وبالتالي سيجد الفريق العسكري صعوبة كبيرة في مقارعة الفتح في مباراة ديربي الرباط.
الجيش المكسور الوجدان
لم يستقر وضع الجيش الملكي برغم خروجه من العتمة في مرحلة الإياب، إذ سقط في رابع هزيمة على التوالي، ما خلق العديد من علامات الإستفهام حول مسيرة الفريق هذا الموسم التي عرفت العديد من الحالات الشاذة كحرمانه من عدم اللعب بالجمهور لأربع مباريات بسبب الشغب، وهي عوامل لا تصب في مصلحة الفريق العسكري الذي تراجع للخلف بعد أن كان واحدا من الفرق التي تنشط البطولة وتنافس على اللقب، وبالتالي سيكون أمام إمتحان عسير في مواجهة الفتح الذي يوجد في أفضل حال.
فهل سيتفادى العساكر الهزيمة الخامسة على التوالي؟
الفتح بأفضل حال
يوجد الفتح الرباطي في أفضل حال عن الجيش الملكي سواء في جدول الترتيب أو على مستوى الأرقام، الفريق مازال مطاردا مباشرا للوداد وما زالت حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب، وحتى تأهله الأخير على الواجهة الإفريقية سيمكنه من منازلة الجيش الملكي بكثير من الحماس للبقاء في المطاردة دون الإبتعاد عنها، وإن كانت مثل هذه المباريات غالبا ما تنتهي بالتعادل، إلا أن رهان المدرب وليد الركراكي لن يخرج عن الفوز وغير ذلك قد تتعقد الأمور في مسيرته خلال الدورات القادمة بعد عودة الرجاء والمغرب التطواني وإتحاد طنجة لإشعال الإثارة في المقدمة.
هل يعتلي الفتح الصدارة؟
في حال حقق الفتح الفوز في هذه مباراة الديربي فإنه سيعتلي الصدارة منفردا، حيث يتوفر حاليا على رصيد 33 نقطة من أصل 19 مباراة، والوداد المتزعم للترتيب العام 35 نقطة، من أصل 18 مباراة، لذلك سيكون الفتح مرغما على الفوز لتضييق الخناق على القلعة الحمراء التي لن تفوت الفرصة دون تحقيق الفوز في مؤجلاتها، ثم للثأر لمباراة الذهاب التي كان قد خسرها بثلاثة أهداف لهدفين.
ديربي بلا جمهور
سيغيب الجمهور العسكري عن هذه المباراة بسبب العقوبة التي كان قد تعرض لها الجيش الملكي باللعب أربع مباريات بلا جمهور، الشيء الذي تضرر معه الفريق ماديا ومعنويا، وبالتالي توابل الديربي ستغيب عن هذه المباراة، وسيكون بلا طعم ولا ملح وقد تتأثر المباراة على مستوى أداء الفريقين.
الجيش الملكي يحتل الصف 10 بـ 24 نقطة من أصل 6 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم له 20 هدفا وعليه 25 هدفا، فيما الفتح الرباطي يحتل الصف 2 بـ 33 نقطة جمعها من 9 انتصارات و6 تعادلات و4 هزائم له 24 هدفا وعليه 14 هدفا.
الزمان: الخميس 24 مارس 2015
المكان: ملعب الفتح بالرباط (س14) بدرن جمهور
الحكم: عبد الرحيم اليعقوبي (عصبة الشرق)

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS