ADVERTISEMENTS

باريس سان جرمان يرفض أمر العصبة الفرنسية بدفع 55 مليون أورو لمبابي

المنتخب: وكالات الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 16:15

رفض باريس سان جرمان، بطل فرنسا لكرة القدم، أمر لجنة الاستئناف في العصبة الفرنسية لكرة القدم (أل أف بي)، بدفع الرواتب والمكافآت المستحقة عليه لنجمه السابق كيليان مبابي والبالغة 55 مليون أورو (59.5 مليون دولار)، وفق ما علمت فرانس برس الجمعة من مصدر مقرب من الملف. وتستمر الأزمة بين الطرفين، إذ يرفض لاعب ريال مدريد الإسباني الوساطة من ناحية، ويرفض سان جرمان دفع المبلغ من ناحية أخرى، في حين أمرت لجنة الاستئناف بالدفع بناء على طلب اللجنة القانونية في الدوري الفرنسي، علما أن القرار ليس م لزما للنادي الذي ينتظر قرار المحكمة المختصة.

اتصلت فرانس برس بمقر بين من عميد منتخب فرنسا لكن لم يستجيبوا على الفور. ويأتي بحث هذا الخلاف في سياق فتح تحقيق في قضية اغتصاب في ستوكهولم السويدية قبل أسبوعين. وأوضح مصدر مقر ب لفرانس برس "الآن بعد أن أكدت لجنة الاستئناف الرأي الذي قدمته اللجنة القانونية، قرر سان جرمان رفع القضية أمام المحاكم المختصة، مع الاستمرار في محاولة إيجاد حل ودي مع اللاعب".

ويقول سان جرمان "في القانون وفي الواقع، قدم اللاعب التزامات عامة وخاصة واضحة ومتكررة، يطلب منه النادي ببساطة احترامها في ضوء المزايا غير المسبوقة التي حصل عليها من النادي لمدة سبع سنوات".

وكان سان جرمان أصدر بيانا في العاشر من الشهر الحالي أفاد أنه لن يدفع المبلغ وينتظر قرار القضاء في هذه القضية، قائلا "في ضوء محدودية الاختصاص القانوني للجنة عصبة محترفي كرة القدم الفرنسية (أل أف بي) لاتخاذ قرار كامل بشأن هذا الملف، يجب الآن تقديمه (الملف) أمام سلطة قضائية أخرى".

وشدد مصدر مقرب من النادي لفرانس برس "نحن لا ندفع". وفي بيان صادر عنه في 9 تشرين الأول/أكتوبر، كان سان جرمان مرحبا بالوساطة الذي "يسعى إليها منذ أشهر عديدة".

ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جرمان الذي وجد نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة "لو موند"، يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون أورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون أورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في شباط/فبراير، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (نيسان/أبريل، أيار/ماي وحزيران/يونيو)، بالإضافة إلى +مكافأة أخلاقية+ عن هذه الأشهر الثلاثة".

ويبدو أن سان جرمان يستعد لمعركة قانونية طويلة الأمد مع لاعبه السابق.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS