ADVERTISEMENTS

40 مليون إسترليني فاتورة الإصابات في نادي مانشستر يونايتد

المنتخب: وكالات الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 18:30

كشفت تقارير صحفية اليوم الاربعاء أن مانشستر يونايتد هو أكثر فريق تكبد أموالا بسبب الإصابات التي لحقت بلاعبيه في الموسم الماضي مقارنة ببقية اندية البطولة الإنكليزية الممتازة لكرة القدم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن احتلال مانشستر يونايتد المركز الثامن في نهاية موسم 2023-2024 هو أقل مركز احتله الفريق في تاريخ البطولة الإنكليزية الممتازة حيث اشتكى المدرب الهولندي إريك تين هاغ من لائحة إصابات الفريق مع تقدم الموسم.

وتقدر التكلفة المالية التي تكبدها مانشستر يونايتد بسبب الإصابات بـ39.81 مليون جنيه إسترليني (52 مليون دولار) وفقا لبيانات مؤشر إصابات كرة القدم الأوروبية للرجال الذي أعدته مجموعة "هاودن" العالمية للتأمين.

وتم احتساب التكلفة عن طريق ضرب الراتب الأساسي اليومي للاعب المصاب في عدد الأيام التي كان غير جاهز فيها بسبب الإصابة.

وكشف التقرير أن مانشستر يونايتد عانى من 75 حالة إصابة طوال الموسم ليحتل المركز الثاني خلف نيوكاسل الذي عانى من 76 إصابة فيما سجل تشيلسي أعلى متوسط تكلفة 540 ألف جنية إسترليني لكل إصابة وثاني أعلى تكلفة إجمالية بمبلغ 30.220 مليون جنية إسترليني.

ومن جهته عانى مانشستر سيتي حامل لقب البطولة من 57 إصابة وبلغت تكلفة تلك الإصابات 27 مليون جنية إسترليني.

وشكلت البطولة الإنكليزية (الدرجة الممتازة) 44 في المائة من تكاليف الإصابات عبر البطولات الخمس الكبرى ويرجع ذلك إلى حد كبير بسبب دفع أندية البطولة الإنكليزية أكبر الرواتب.

وبلغت تكلفة الإصابات في البطولة الإنكليزية 265.8 مليون جنية إسترليني من أصل 610.2 مليون جنية إسترليني.

وسجلت العصبة الإنكليزية انخفاضا في عدد الإصابات المسجلة من 944 في موسم 2022-2023 إلى 915 إصابة في الموسم الماضي فيما سجلت العصبة الألمانية "بوندسليغا" سجلت أعلى عدد من الإصابات للموسم الثاني على التوالي بواقع 1255 إصابة في موسم 2023-2024.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS