ADVERTISEMENTS

العصبة الإسبانية والإنكليزية يقدمان شكوى ضد فيفا بسبب تزايد عدد المباريات

المنتخب: وكالات السبت 12 أكتوبر 2024 - 20:10

قررت العصبة الإسبانية والإنكليزية بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) تقديم شكوى ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم أمام الاتحاد الأوروبي, بسبب العدد الكبير من المباريات، حسب ما افادت تقارير صحفية اليوم السبت. ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تعود الشكوى إلى القرارات الأحادية التي يتخذها الفيفا دون استشارة العصب المحلية، ما يؤدي إلى ازدحام في الجدول الزمني للمباريات. وقال طيباس "لا توجد أي بطولة محلية توافق على هذا النهج, هذا التوسع يضر ب 300 لاعب في هذه البطولات، وأيضا يؤثر على عشرات الآلاف الذين لا يشاركون فيها".

وأضاف "لا يمكننا تنظيم كرة القدم العالمية من أجل 300 لاعب و20 فريقا، في أوروبا يوجد 50 ألف لاعب محترف، هؤلاء اللاعبون يتقاضون ما بين ألف أو ألفي اورو شهريا، أو ربما مليون أو مليونين، وتعتمد عائلاتهم على هذه الصناعة، وهذه المسابقات الزائدة تؤثر عليهم". وتابع "هناك المليارات تتقاسمها البطولات، وإذا ظهرت مسابقة جديدة، فذلك يعني أن هناك من سيخسر، إن البطولات الأوروبية المتوسطة تعاني الآن من الصيغة الجديدة لعصبة الأبطال، وتفقد قيمتها في السوق". واستكمل "هذا الأمر سيؤثر على اللاعبين الذين لا يشاركون في تلك المسابقات لأنهم سيكسبون أموالا أقل، وقد أدركت فيفبرو أن هذا الأمر مهم للغاية، وعلينا حماية هذه الصناعة بالكامل".

وواصل "آمل أن تؤثر الأحكام القضائية الأخيرة ضد الفيفا على الوضع، والتي تؤكد أنه لا يمكن اتخاذ القرارات الأحادية من الفيفا واليويفا دون استشارة الأطراف المعنية، يجب الاتفاق مع الأطراف المعنية وليس التصرف كما يحلو لهم".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS