ADVERTISEMENTS

تصفيات أمم إفريقيا: إعفاء صلاح من مواجهة موريتانيا في نواكشوط

السبت 12 أكتوبر 2024 - 18:34

أعفى الجهاز التقني لمنتخب مصر عميده نجم ليفربول محمد صلاح من مواجهة موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم، وفقا لما أكد متصدر البطولة الانكليزية.

وقال ليفربول في بيان أن مهاجمه ابن الـ 32 عاما "اعفي مبكرا من واجباته الدولية خلال فترة التوقف المستمرة في تشرين الأول/أكتوبر".

وقال حسام حسن مدرب منتخب "الفراعنة" في المؤتمر الصحافي في القاهرة الجمعة إن هناك مخاوف بشأن اللعب على العشب الصناعي في موريتانيا ومخاوف من الإصابات.

وذكر الاتحاد المصري في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي انه تم الاتفاق خلال اجتماع بين الجهاز التقني للمنتخب بقيادة حسن وصلاح، على اعفاء الاخير من المواجهة التي ستجمعه مجددا مع موريتانيا في 15 الشهر الحالي في نواكشوط.

وفاز المنتخب المصري على ضيفه الموريتاني بهدفي محمود حسن "تريزيغي" (69) وصلاح (79) الجمعة على ملعب القاهرة الدولي في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة.

وباتت مصر التي حققت فوزها الثالث تواليا على ب عد انتصار واحد من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية التي تحتضنها المغرب بين 21 كانون الأول/دجنبر 2025 و18 كانون الثاني/يناير 2026.

ورفع منتخب "الفراعنة" رصيده إلى تسع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، فيما تجم د رصيد موريتانيا عند ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخبي الرأس الأخضر وبوتسوانا.

وأكد ليفربول أيضا أن قائده المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك قد تم إعفاؤه بدوره من واجباته الدولية مبكرا عقب طرده بحصوله على بطاقتين صفراوين خلال التعادل أمام هنغاريا 1-1 في الجولة الثالثة من منافسات عصبة الأمم الأوروبية.

وختم نادي الـ"ريدز" بيانه قائلا "لن يشارك الثنائي مع منتخبيهما هذا الشهر بعد اتخاذ القرار بإعفائهما مبكرا من التزاماتهما الدولية".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS