ADVERTISEMENTS

ناغلسمان يهنئ كلوب على تعيينه في منصبه الجديد

المنتخب: وكالات الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 11:40

هنأ مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان مشغله السابق ريد بول على تعيين مواطنه مدرب ليفربول الإنكليزي السابق يورغن كلوب مديرا لعمليات كرة القدم، واصفا الخطوة بـ"ضربة معلم".

وأعلنت ريد بول التي تملك أندية لايبزيغ الالماني وسالزبورغ النمساوي ونيويورك ريد بولز الأميركي، الأربعاء بشكل مفاجئ عن تعيين كلوب بهذا المنصب بدءا من كانون الثاني/يناير 2025.

وأمضى ناغلسمان سنتين كمدرب للايبزيغ قبل الانتقال إلى بايرن ميونيخ في 2021، ويتولى الاشراف على المنتخب الألماني منذ 2023.

وعشية مباراة ألمانيا مع البوسنة والهرسك في زينيستا ضمن عصبة الأمم الاوروبية، قال ناغلسمان إن التعاقد "مربح للطرفين".

وأضاف "أولا وقبل كل شيء، أهنئ (رئيس ريد بول) أوليفر مينتسلاف على ما اعتبره ضربة معلم. أهنئ أيضا يورغن كلوب على هذه العمل الرائع والمثير للاهتمام".

واعتبر ناغلسمان أن كلوب "سيضج بالحياة" في وظيفته الجديدة وسيقوم بها "بشكل استثنائي على طريقته".

وذكرت بعض وسائل الإعلام الألمانية أن بندا في عقد كلوب الذي تخلى عن مهامه التقنية مع ليفربول في نهاية الموسم الماضي بعد تسع سنوات قضاها في رحاب النادي، يسمح له بترك وظيفته بحال سنحت له فرصة تدريب منتخب ألمانيا.

ويعد رودي فولر، المدير الرياضي في الجامعة الألمانية راهنا، من أشد المعجبين بكلوب، لكن المدرب السابق لليفربول وبوروسيا دورتموند البالغ 57 عاما استبعد مجددا رغبته بتولي هذا المنصب.

وينتهي عقد ناغلسمان (37 عاما) مع الجامعة الألمانية بعد مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وعما إذا كان عقد كلوب ينص على هكذا بند، استبعد ناغلسمان الأمر قائلا "أعرف أوليفر مينتسلاف جيدا. لا أتخيل بندا مماثلا في العقد".

وأعاد كلوب فريق ليفربول إلى الساحتين المحلية والقارية خلال فترة وجوده في ملعب "أنفيلد"، فقاده الى الفوز بلقب البطولة الإنكليزية وعصبة أبطال أوروبا.

وتنشط ريد بول في العديد من المسابقات الرياضية إلى جانب كرة القدم، أبرزها بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق ريد بول رايسينغ المتوج بلقبي السائقين في الاعوام الثلاثة الماضية مع الهولندي ماكس فيرشتابن، والصانعين في العامين الماضيين.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS