ADVERTISEMENTS

هالاند يصبح هداف النرويج التاريخي خلال الفوز 3-صفر على سلوفينيا

المنتخب: وكالات الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 10:49

واصل المهاجم إرلينغ هالاند كتابة التاريخ في كرة القدم امس الخميس، بعدما سجل ثنائية في فوز النرويج 3-صفر على سلوفينيا في المجموعة الثالثة من المستوى الثاني بعصبة الأمم الأوروبية ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 34 هدفا.

وارتقى هالاند لمستوى الحدث بعدما ارتدى شارة العمادة في غياب مارتن أوديغارد.

وافتتح هالاند التسجيل بعد سبع دقائق من بداية المباراة عندما تابع الكرة بعد تصدي يان أوبلاك حارس مرمى سلوفينيا لمحاولة من أنطونيو نوسا ليصل إلى هدفه الدولي 33 متساويا مع يورغن يوفي، الذي حقق هذا الرقم القياسي أمام منتخب نمساوي دولي للهواة في يونيو 1934.

وكاد هالاند (24 عاما) يحطم الرقم القياسي في وقت مبكر من الشوط الثاني لكنه سدد برأسه فوق العارضة، وبعد دقائق قليلة ضاعف زميله المهاجم ألكسندر سورلوث النتيجة لصالح النرويج.

وأمضى هالاند الجزء الأول من الشوط الثاني في محاولة صناعة الفرص لزملائه، حتى الدقيقة 62 عندما حصل على تمريرة من سورلوث ووضعها في الشباك.

وبهذا يصل مهاجم مانشستر سيتي إلى هدفه 34 في 36 مباراة دولية،أقل بتسع مباريات عن يوفي.

وتتصدر النرويج، التي لم تتأهل إلى أي مسابقة كبرى منذ بطولة أوروبا 2000، المجموعة برصيد سبع نقاط وتتقدم بفارق ثلاث نقاط على النمسا وسلوفينيا بينما تتذيل كازاخستان ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS